المحتوى الرئيسى

وصول 6 عمال مصريين للجزائر قادمين من ليبيا

07/17 12:21

الجزائر – (أ ش أ)


وصل إلى مدينة جانت بولاية إليزي الجزائرية في أقصى جنوب شرق البلاد خلال الساعات الماضية 6 عمال مصريين قادمين من ليبيا.

وقالت مصادر بالسفارة المصرية بالجزائر إن العمال المصريين الستة من المقرر أن يتم إعادتهم إلى القاهرة بعد غد الثلاثاء عن طريق العاصمة الجزائرية، موضحة أن جميع العمال في حالة صحية جيدة وتم توفير وسائل الاتصالات اللازمة لهم للاطمئنان على أسرهم في مصر.

وأضافت أن عدد العمال المصريين الذين غادروا ليبيا عائدين إلى وطنهم بعد اجتيازهم الحدود الجزائرية عبر معبري الدبداب وتينادكوم بولاية إليزي منذ أواخر شهر فبراير الماضي وحتى الآن بلغ 752 مصريا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الجزائرية.

وأوضحت أن 509 مواطنين من بين 752 مصريا تم تسفيرهم على متن ثلاث طائرات مصرية كانت قد وصلت إلى مطار عين أمناس بولاية اليزى بأقصى جنوب شرق البلاد خلال يومي 27 فبراير و3 مارس الماضيين.

وأشارت إلى أن 190 مواطنا تم تسفيرهم على عدة دفعات خلال شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى تسفير 34 مواطنا آخرين خلال شهر ابريل الماضي وتسفير 19 مواطنا خلال مايو الماضي.

وأكدت المصادر حرص مصر على تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها، مشيرة إلى أن فريقا من السفارة المصرية كان قد وصل يوم 25 فبراير الماضي إلى مدينة عين أمناس للاطمئنان والاشراف على وصول المصريين القادمين إلى الجزائر وإجراءات عودتهم إلى وطنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل