المحتوى الرئيسى

مذكرة بمطالب مستثمري أجواء أمام رئيس الوزراء

07/17 15:33

عقد عدد من مستثمري شركة أجواء للصناعات الغذائية اليوم لقاء مع الدكتور ماهر شمس، أحد مستشارى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وقدموا له مذكرة يطلبون خلالها بإلزام محمد بن عيسى الجابر رئيس مجلس إدارة الشركة السابق بشراء كامل الأسهم وعددها 28.5 مليون سهم. بمتوسط سعر البيع، والتحقيق حول سفره من مصر قبل تنفيذ ما جاء فى حكم محكمة الاستئناف ومطالبتها بضمان حقوق المساهمين ضحايا السهم.
أكد ذلك أسامة أحمد المتحدث باسم رابطة مستثمري أجواء مشيرا إلي أن مستشار رئيس الوزراء أكد لهم علي أنه سيرفع المذكرة لرئيس الوزراء لأتخاذ إجراء حاسم مشيرا إلي أنه تم تحديد عدد من النقاط في المذكرة تضمنت الحجز الكامل على ممتلكات وأسهم "الجابر" فى مصر لضمان التنفيذ والإعلان عن جدول زمنى محدد بتنفيذ إعادة شراء الأسهم المطلوبة .
كما طالبت المذكرة بإجراء تحقيقات داخلية بالبورصة عن الكميات التى باعها الشيخ منذ أول أبريل 2009 حتى نهاية فبراير 2010 لبيان من هم الذين تم تسليم الأسهم إليهم على أن تشمل التحقيقات تعاملات السهم عن الفترة الحالية لبيان من يتلاعب بالسهم لحساب "الجابر" لمدة 15 شهراً
أشار المتحدث باسم الرابطة أنه حال عدم تنفيذ مطالب المستثمرين والتوصل لحل لتلك الأزمة سوف تتواصل الاعتصامات والتصعيدات حتي تنفيذ المطالب.
كان عدد من متضررى سهم أجواء قد نظموا وقفة احتجاجية أمس السبت أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإلزام رئيس الشركة السابق بإعادة شراء كامل الأسهم خلال الفترة من 4 حتى 25 أكتوبر 2009
وكان مساهمون بشركة أجواء للصناعات الغذائية قد قاموا برفع دعاوي قضائية ضد رئيس الشركة رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر على مدار العامين الماضيين بتهم التلاعب والمضاربة على سهم الشركة، وحصلوا على أحكام قضائية ضده بتغريمه 20 مليون جنيه وإلزامه بإعادة شراء كميات من التى باعها.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا فى 28 يونيو الماضى بإلزام محمد بن عيسى الجابر رئيس مجلس إدارة أجواء للصناعات الغذائية - مصر السابق بشراء ما باعه من أسهم خلال الفترة من 4 أكتوبر حتى 25 أكتوبر 2009 بمتوسط سعر البيع خلال ذات الفترة ومع مراعاة اثر تجزئة السهم على كل من الكمية والسعر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل