المحتوى الرئيسى

مركز توفور 54 يستضيف دورة لتغطية الأخبار الصحية برعاية صحة.

07/17 16:14

أبوظبي في 17 يوليو /وام/ استضاف مركز توفور 54 للتدريب بالتعاون مع مؤسسة طومسون رويترز دورة إعلامية متقدمة في تغطية الأخبار الصحية لخمسة عشر إعلاميا مثلوا بعض الوسائل الإعلامية المطبوعة والمتلفزة في الدولة.

وانتهت الدورة بتخريج المشاركين في حفل رسمي أقيم بحضور ممثلين عن توفور 54 وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وقام توفور 54 باستضافة الدورة التدريبية الصحية نظراً للدور الإيجابي الذي تلعبه الوسائل الإعلامية لناحية التثقيف خاصة مع ازدياد المخاوف المتعلقة ببعض الأمراض والعوارض الصحية بالدولة كالسكري والبدانة.

وهدفت الدورة إلى تقوية معارف وفهم الإعلاميين المشاركين بالقطاع الصحي في الدولة، وإلى تعزيز نوعية ودقة تقاريرهم الإخبارية المطبوعة والمتلفزة في هذا المجال.

وجاءت رعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لهذه الدورة كجزء من أنشطتها ومسؤوليتها المجتمعية.

يذكر أن "صحة" تقوم بإدارة وتطوير الأنشطة العلاجية في جميع المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبو ظبي.

وقال توني أورستن الرئيس التنفيذي لـ توفور 54 خلال حفل تخريج الإعلاميين المشاركين انه تم وضع وتطوير دورة تغطية الأخبار الصحية لزيادة معرفة الإعلاميين المحليين بالقطاع الصحي المحلي وتحسين نوعية التغطية الإعلامية لخدمة المجتمع بشكل أفضل.

وأكد التزام توفور 54 المتواصل لتعزيز مهارات الإعلاميين المحترفين في المساهمة في تحقيق إعلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهته أكد محمد الهاملي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في "صحة" أهمية دور وسائل الإعلام في تثقيف المجتمع وتعريفه بالمستجدات والأخبار وبرامج التوعية العامة ولبناء هذا النوع من المجتمعات يستطيعون اتخاذ قرارات أفضل وأسلم في الحياة ومنها القرارات المتصلة بقضايا الرعاية الصحية.

وأشار الى ان "صحة" تحرص على تطوير نظام رعاية صحية بمستوى عالمي في الدولة إلى جانب السعي الى التواصل مع الجمهور وتثقيفه بشكل مباشر وغيرمباشر حول القضايا المرتبطة برعايته الصحية من خلال الوسائل الإعلامية.

وتميزت دورة تغطية الأخبار الصحية بجانبها العملي والتطبيقي وتركيزها على توفير المعلومات والخبرات التي تساهم في تمكين الإعلاميين المشاركين من إعداد التقارير الصحية بفعالية ودقة.

وقد تمكن المشاركون من مناقشة عدد من المسائل الاساسية الخاصة بموضوع الدورة مثل تغطية الأخبار الصحية العاجلة وكيفية التحقق من مصادرها والطرق المثلى لمعالجتها وتقديمها للجمهور القارئ والمشاهد في الدولة والعالم العربي.

كما قام المتدربون بزيارة ميدانية إلى "مدينة الشيخ خليفة الطبية" التي تديرها عيادة كليفيلاند واطلعوا على أقسام المستشفى وتعرفوا على بعض الأمور الأساسية فيها مثل أهمية سرية المريض والإختبارات التشخيصية المتخصصة وغرفة الطوارئ الجديدة المتخصصة بالأطفال والتي يتم إنشائها بالإضافة الى اعطاء المشاركين نبذة عن مدى توافق انظمة الرعاية الصحية المقدمة في الإمارة وخطط توسعها مع استراتيجية حكومة أبوظبي وخطتها لعام 2030 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل