المحتوى الرئيسى

لجنة الأسرى تدعو لملاحقة السجانين الإسرائيليين قضائيا ودوليا

07/17 15:18

غزة : دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لملاحقة السجانين الإسرائيليين قضائيا ودوليا على خلفية ارتكابهم لجرائم حرب ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الأسرى في مقر وكالة "شهاب" بمدينة غزة وبحضور وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية وكافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية .

وشدد رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته الإنسانية والدولية لإنقاذ الأسرى المرضى في سجون الإسرائيلي ومن بينهم الأسرى عاطف وريدات ويوسف اسكافي وأبو حمدية .

وقال حمدونة بأن الأسرى الفلسطينيين يمثلون الخندق الأول في العالم لحقوق الإنسان وعلى المنظمات الدولية والإنسانية أن تمارس واجباتها بما تمليه عليها النصوص الإنسانية للقانون الدولي .

وحذر صابر أبو كرش ممثل حركة حماس من المخاطر لتي تهدد حياة الأسرى الفلسطينيين جراء السياسات الإسرائيلية العنصرية إلى جانب حرمان الإحتلال للأسيرات الفلسطينيات من الكانتينة .

وأوضح أبو كرش أن لجنة الأسرى تستعد للقيام بعدة فعاليات تصعيدية واحتجاجية لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من خلال جمع البيانات والوثائق والمعلومات اللازمة التي تدين إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قضائيا ودوليا .


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 17 - 7 - 2011 الساعة : 12:7 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 17 - 7 - 2011 الساعة : 3:7 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل