المحتوى الرئيسى

الرئيس الباكستاني يلتقي خامنئي ونجاد خلال زيارته لإيران

07/17 10:49

طهران: أشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الأحد إلي أن التهديد العلني لوحدة الشعب الباكستاني وأراضيه من الأعداء متمثل في الغرب وعلى راسهم الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن خامنئي التقي أمس السبت الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الذي يزور إيران و الوفد المرافق له، حيث أكد خلال الاجتماع علي النقاط التاريخية والدينية والثقافية التي تربط البلدين.

وأضاف خامنئي أن أي إنجاز يتحقق في باكستان يدخل السرور على إيران، لكونه بلد كبير وله باع طويل في مواجهة "الاحتلال"، مشيرا إلي تمسك إسلام أباد خلال نضاله بالإسلام.

ورأي قائد الثورة الاسلامية أن السبيل الوحيد لانقاذ الشعب الباكستاني من المشاكل والصعوبات التي يعاني منها هو التمسك بالإسلام، معتبرا أن الغرب وخاصة أمريكا هو التهديد الوحيد لهذا الشعب.

وحضر اللقاء الرئيس الإيراني أحمدي نجاد والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري هذا الاجتماع.

ومن جانبه، قال الرئيس الباكستاني أن ثبات إيران ونضال شعبها صار مثلا يحتذى به، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

وكان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري قد وصل أمس السبت في زيارة رسمية إلى طهران لإجراء محادثات مع المسئولين الإيرانيين.

وبهذا الشأن، أكد السفير الإيراني في إسلام أباد ما شاء الله شكري أن الرئيس الباكستاني سيلتقي نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد والمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي لتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل