المحتوى الرئيسى

تشافيز يقول انه لم يتم العثور على المزيد من الخلايا السرطانية

07/17 03:51

كراكاس (رويترز) - قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز يوم السبت ان الاطباء لم يجدوا المزيد من الخلايا الخبيثة في جسده بعد الجراحة التي اجريت لازالة ورم سرطاني لكنه فوض بعض سلطاتة قبل ساعات من رحلته المزمعة الى كوبا للخضوع لعلاج كيماوي.

وقاوم تشافيز طلبات من المعارضة بتسليم رئاسة الدولة الواقعة في امريكا الجنوبية وعضو منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) مؤقتا الى نائب الرئيس الياس خاوا خلال غيابه. وبدلا من ذلك أعطى خاوا ووزير المالية خورجي جيورداني صلاحيات تشمل شؤون الموازنة.

وقال تشافيز (56 عاما) ان ورما كبيرا ازيل الشهر الماضي في كوبا واستعد للعودة الى كوبا في وقت لاحق لتلقي للعلاج الكيماوي. ولم يذكر تشافيز نوع السرطان الذي يعانيه ولم يذكر أيضا كم من الوقت سيمكث خارج البلاد.

وقال تشافيز "يجب ان اقول انه بعد استئصال الورم وجميع الدراسات التي اجريناها بدقة حتى اليوم... لم يتم اكتشاف اي خلايا خبيثة اخرى في جسدي".

ويدل تعليق تشافيز على ان السرطان الذي اصيب به ليس انتشاريا ومن ثم لن يكن اكثر خطورة وصعوبة في العلاج.

وقال مصدر قريب من الفريق الطبي لتشافيز في فنزويلا لرويترز انه يعاني من سرطان القولون الذي يحتاج الى علاج دقيق. لكن الحكومة لم تؤكد نوع السرطان.

وقال تشافيز خلال اجتماع حكومي عرضه التلفزيون "سأوكل صلاحية التوقيع واتخاذ القرارات .. وهي صلاحية ما زالت معي حتى الان الى نائب الرئيس الياس خاوا وخورجي جيورداني."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل