المحتوى الرئيسى

المعارضة البريطانية تطالب بقواعد جديدة لتقليص" التركيز الخطير للسلطة في يد مردوخ"

07/17 11:57

مردوخ

مردوخ يواجه ضغوطا متزايدة بعض تفجر فضيحة التنصت على الهواتف ورشوة الشرطة

طالب حزب العمال البريطاني المعارض بالعمل على الحد من سيطرة قطب الإعلام الشهير روبرت مردوخ على سوق الإعلام في بريطانيا.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة أوبزرفر الأحد، دعا إيد ميليباند زعيم حزب العمال ورئيس حكومة الظل المعارضة إلى وضع قواعد جديدة تنظم ملكية وسائل الإعلام في البلاد بهدف الحد مما وصفه التركيز الخطير للسلطة في أيدي قطب الإعلام مردوخ.

وعبر زعيم المعارضة البريطانية عن اعتقاده بأنه من الخطر أن يتمكن فرد واحد من امتلاك هذه النسبة الكبيرة من سوق الصحف البريطانية مع السيطرة الفعلية على شبكة سكاى نيوز الإخبارية الشهيرة.

وتملك مؤسسة نيوز كوربوريشن التي يقودها مردوخ صحيفة التايمز وصنداي تايمز والصن في بريطانيا. وتمارس المؤسسة هذه الملكية عن طريق شركة نيوز انترناشيونال، فرع نيوز كوربوريشن في بريطانيا وأوروبا.

وتواجه شركة نيوز انترناشيونال، فضيحة مدوية بعد اتهام بعض مسؤوليها وصحفييها بالتنصت على الهواتف في بريطانيا والاشتباه في رشوتهم بعض أفراد الشرطة البريطانية.

ويذكر أن مردوخ يملك بمفرده 17 في المائة من أسهم مؤسسة نيوز كوربوريشن يليه الأمير السعودي الوليد بن طلال الذي يملك 7 في المائة من الأسهم.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد شكل لجنة تحقيق بقيادة قاض لبحث ملابسات فضيحة التنصت على الهواتف .

كما فتحت لجنة الثفاقة والإعلام والرياضة في مجلس العموم تحقيقا برلمانيا في الفضيحة التي أدت حتى الآن إلى إغلاق صحيفة " نيوز أوف ذي وورلد"، أحدى أقدم صحف بريطانيا، وأبرز إصدارات شركة نيوز كوربوريشن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل