المحتوى الرئيسى

مصرفيون ليبيون يعرضون التأييد للمجلس الوطني الانتقالي

07/17 01:26

قال محافظ البنك المركزي الليبي السابق فرحات بن قدارة يوم السبت ان رابطة مصرفيين ليبيين تم تشكيلها حديثا تعد توصيات لدعم زعماء المعارضين في ليبيا فيما يتعلق بجمع الاموال.

 

واجتمعت الرابطة الدولية غير الرسمية للمصرفيين الليبيين في اسطنبول يوم السبت بعد يوم من اعتراف الولايات المتحدة وقوى عالمية اخرى بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض كحكومة شرعية لليبيا.

 

والاعتراف بالمجلس الانتقالي الذي أعلنته وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون خلال اجتماع في تركيا لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا خطوة دبلوماسية هامة قد تفتح الباب أمام اتاحة مليارات الدولارات من أموال الاصول الليبية المجمدة.

 

وقال بن قدارة الذي انضم لصفوف المعارضين في مارس اذار ان رابطته ستعرض الدعم على المجلس الوطني الانتقالي فيما يخص اعادة هيكلة القطاع المصرفي الليبي.

 

وقال بن قدارة لرويترز بعد ثاني اجتماع للرابطة في فندق باسطنبول ان الرابطة ستستخدم خبرة اعضائها في دعم المجلس الوطني الانتقالي للحصول على اموال بالعملات الاجنبية والمحلية.

 

ولم يتضح موقف المجلس الوطني الانتقالي من رابطة المصرفيين.

 

وذكر مسؤولون أمريكيون ان قرار توسيع الاعتراف الدبلوماسي الرسمي بالمجلس الوطني الانتقالي خطوة مهمة تجاه اتاحة أكثر من 34 مليار دولار من الاصول الليبية في الولايات المتحدة لكنهم قالوا إن تدفق الاموال قد يستغرق بعض الوقت.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل