المحتوى الرئيسى

حجازي: حازم الببلاوي وعلى السلمي نائبان لرئيس الوزراء

07/17 09:58

القاهرة- قال الدكتور محمد حجازى مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء السبت أن الدكتور شرف قد اختار نائبين له هما الدكتور حازم الببلاوى لتولى الاشراف على الملف الاقتصادى والمجموعة الاقتصادية داخل مجلس الوزراء والدكتور على السلمى نائبا لرئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى.

وأشار الى أن هذين الاختيارين يستهدفان التركيز على تلبية احتياجات الجماهير ودعم الاقتصاد الوطنى من ناحية وإقامة نظام ديمقراطى سليم من ناحية أخرى.

وأضاف أن الدكتور شرف أكد أن فلسفة التغيير قائمة على أساس إختيار أكفاء العناصر التى تعبر عن مطالب الجماهير والاكثر تفاعلا مع مطالبها، دون النظر للانتماءات السياسية للمرشحين وبهدف العمل المشترك من أجل تحقيق أهداف الثورة.

ويكثف شرف من لقاءاته ومشاوراته للانتهاء من تسمية الوزراء الذين سيشاركون في الحكومة فى تشكيلتها الجديدة.

وكانت صحيفة الشروق قد ذكرت أن عددا من الشخصيات البارزة قد اعتذرت عن تولي أية حقائب وزارية في الوقت الحالي نظرا لحساسية المرحلة والهجوم الذي يتعرض له رئيس الوزراء إلى جانب رفض بعض الشخصيات لتولي منصب في حكومة تسيير أعمال?.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة للصحيفة عن أن السبب الرئيسى فى تأخر شرف في الإعلان عن التعديل الوزارى هو التخوف من ردود فعل ائتلافات الثورة التى قدمت على مدى الأيام الماضية قوائم ترشيحات للحقائب الوزارية.

وقالت المصادر "هناك أسماء مشتركة ومتفق عليها بين عدد من قوائم الائتلافات -المشكلة فى الترشيحات المختلفة- فإذا ما قام شرف باختيار مرشح إحدى القوائم ستنقلب ائتلافات القوائم الأخرى عليه"

وأضافت "مشكلة شرف الآن لم تعد إرضاء الشعب ولكن فى كيفية إرضاء هذه الائتلافات".

ويأمل رئيس الوزراء في إقناع شباب الثورة ببقاء فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي نظرا لكفاءتها المتميزة في مجال عملها والتي لمسها خلال الفترة الماضية، إلا أن الثوار رفضوا أى وزراء لهم عَلاقة بالحزب الوطني.

المصدر: صحف ووكالات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل