المحتوى الرئيسى

"المجلس الوطنى" يدعو "الأزهر" والبرادعى والبسطويسى لصياغة وثيقة موحدة

07/17 13:40

قرر المجلس الوطنى عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، يضم كافة القوى السياسية التى شاركت فى وضع الوثائق "فوق الدستورية" للتشاور حول الخروج بوثيقة توافقية موحدة وإعلان المبادئ الدستورية وتقديمها للمجلس العسكرى.

وكشف مصدر مطلع من المجلس –رفض ذكر اسمه – أن الأمر الذى دفع "الوطنى" لعقد الاجتماع هو تراجع المجلس العسكرى عن تكليف الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة وعضو المجلس الوطنى من وضع تلك الوثيقة بمشاركة اللواء ممدوح شاهين، بناء على قرار المجلس العسكرى بإعلان وثيقة فوق دستورية.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع بقاعة المؤتمرات بمشاركة ممثلى الوثائق، حيث يمثل الدكتور جابر نصار وثيقة "المجلس الوطنى"، ويمثل الدكتور يوسف القعيد "وثيقة الأزهر"، كما يمثل الدكتور سمير مرقص "وثيقة الوفاق الوطنى"، ويمثل الدكتور أسامة الغزالى حرب "وثيقة التحالف الوطنى"، كما يشارك الدكتور هشام البسطويسى كممثل عن وثيقته، ودعا المجلس الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجهورية لعرض وثيقته والمشاركة فى صياغة الوثيقة الجديدة.

إلا أن الأمر لم يقتصر عند هذا الحد بل اتفق المجلس على تكليف المستشارة تهانى الجبالى بتقديم ورقة تتضمن نقاط الاتفاق والخلاف والانفراد بين تلك الوثائق.

على جانب آخر كشف المصدر أن هناك عددا من الاجتماعات المستمرة تجرى بين الذين شاركوا فى وضع تلك الوثائق بهدف التوافق حول مبادئ الوثيقة الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل