المحتوى الرئيسى

تشافيز يستأنف علاجه في كوبا ويفوض بعض صلاحيته لنائبه

07/17 08:02

غادر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز السبت بلاده الى كوبا حيث سيباشر علاجا كيميائيا بعد شهر من خضوعه في هافانا لعملية استئصال ورم سرطاني.

وكان البرلمان الفنزويلي أذن السبت بالاجماع للرئيس بان يتوجه الى كوبا لمدة غير محددة بهدف الخضوع للعلاج, في حين قال تشافيز للصحافيين انه يأمل بان لا تطول فترة غيابه.

وقال تشافيز(56 عاما) قبيل مغادرته مطار كراكاس سأعود بحال افضل مما تروني عليه الان , مشددا على ان لديه رغبة كبيرة في الحياة .

وأوضح أن هذه المرحلة الثانية من عملية العلاج البطيئة والمعقدة ستبدأ في الايام المقبلة.

وينص دستور فنزويلا على ان يطلب رئيس الدولة موافقة البرلمان اذا اراد التغيب اكثر من خمسة ايام.

وكان تشافيز اعترف للمرة الاولى الاربعاء بان وضعه الصحي يتطلب حصوله على جرعات علاج كيميائي لكنه نفى شائعات تحدثت عن اصابته بسرطان المعدة او القولون.

وكانت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف التي عولجت من سرطان قبل توليها مهامها مطلع العام الحالي قد عرضت على نظيرها الفنزويلي الخضوع لعلاج في احد المستشفيات المتخصصة في ساو باولو.

وفوض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بعض مهامه إلى نائبه إلياس جوا، وأكد أن جواء سوف يتولى مؤقتا ، إلى جانب مهام أخرى، مهمة تحويل الميزانيات إلى الوزارات.

ونفى الرئيس الفنزويلي بشدة أن هذا التفويض يعني بأي حال أنه قد تخلى عن مهامه كرئيس.

كان تشافيزقد عاد إلى بلاده في الرابع من يوليو/تموز الجاري بعد ان قضى نحو شهر في كوبا أجرى خلالها جراحة لإزالة ورم سرطاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل