المحتوى الرئيسى

> الجنس الناعم في السعودية يتدربن علي قفز الحواجز

07/16 21:02

تستعد 20 امرأة سعودية لخوض غمار سباق الفروسية وما تتضمنه من مهارة في قفز الحواجز وغيرها استعدادا للمشاركة الدولية ومهرجانات سباقات الخيل السنوية ويبدو أن النساء في السعودية وجدن الاختيار السهل لتحقيق رغباتهن في الفروسية وذلك علي الرغم من منع السلطات النساء في السعودية من قيادة السيارات.

ونقلت صحيفة «الحياة» في نسختها التي وزعت في الرياض عن سلمي القحطاني صاحبة الفكرة قولها: إن المشروع هو الاول من نوعه في السعودية.

وأضافت إنها تمكنت من الحصول علي موافقات من جهات رسمية للبدء بتنفيذ فكرتها في محافظة جدة غرب المملكة، مشيرة إلي أنه تم اختيار 20 امرأة سعودية تتراوح أعمارهن بين 18و34 عاما تنطبق عليهن الشروط كافة.

وأضافت إن هؤلاء الفتيات سيتم تدريبهن لمدة شهر بعد عيد الفطر المقبل لدي الاكاديمية الملكية للفروسية في جدة وسيمنحن شهادات تخرج بعد التأكد من استعدادهن لهذه الرياضة من النواحي كافة.

وأشارت إلي أنها حصلت علي موافقة مبدئية من هيئة «رعاية الشباب» وهي هيئة حكومية لدعم مشروعها في صناعة فارسات سعوديات مدربات وتأهيلهن للمشاركات العالمية والمحافل الخارجية.

وأكدت أن هؤلاء الفتيات ملتزمات بالزي الاسلامي من ناحية اللباس والحجاب وتم تصميم لباس مخصص لهن وفق العادات والتقاليد المحلية وأبلغن بشروط ممارسة هذه الرياضة ومحاذيرها والزامهن بتنفيذها لضمان استمرارهن في هذا المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل