المحتوى الرئيسى

أكبر 10 مقالب شربها الأهلي!

07/16 19:45

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أثار تعاقد الأهلي مع المهاجم البرازيلي فابيو جونيور من نادي نافال الهابط إلى الدرجة الثانية البرتغالية مخاوف العديد من جماهير الفريق من أن يصبح مجرد صفقة سيئة أخرى مثل سابقيه، لاسيما بعد الإعلان عن سيرته الذاتية المتواضعة.

ويرصد موقع يوروسبورت عربية أسوأ 10 لاعبين تعاقد معهم الأهلي خلال السنوات الماضية:

 

1- تابان سوتو (ليسوتو)

جذب سوتو أنظار الأهلي خلال مواجهة الفريق مع آرسنال من ليسوتو، الدولة الصغيرة الواقعة داخل جنوب أفريقيا، وتحديدا خلال مباراة العودة بالقاهرة والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف وحيد بعد تألق لافت للنظر من سوتو.

لكن حارس منتخب ليسوتو لم يشارك في أكثر من خمس مباريات مع الفريق الأحمر خلال ثلاث سنوات منذ 1993 وحتى 1996، ورحل دون أن يتذكره أحد.

 

2- جورج آرثر (غانا)

كان آرثر أحد نجوم المنتخب الغاني عندما تعاقد معه الأهلي من نادي أشانتي كوتوكو الشهير أملا في الاستفادة من خبرته الواسعة.

لكن النجم الغاني تحول إلى عالة على الفريق الأحمر خلال ثلاثة مواسم قضاها معه، قبل أن تنتهي مسيرته البائسة مع الأهلي بالهروب.

 

3-

إسحاق أول (نيجيريا

)

لاعب آخر في قائمة الأسوأ هو المدافع إيزاك لاوال المعروف باسم إسحاق أول.. تعاقد الأهلي معه قادما من أسوان عام 1999 أملا في تدعيم خط دفاعه، لكنه لم يقدم الكثير مع الفريق الأحمر.

وفضلا عن أنه لم يضع بصمة واضحة مع الفريق، فإنه لم يلعب لاوال كثيرا مع بطل الدوري، لينتقل بعد ذلك إلى الاتحاد السكندري.

 

4-

تشيرنو مانساراي (سييراليون

)

كان تشيرنو أحد أبرز نجوم نادي القناة في أفضل أيام الأخير عندما كان بعبعا لأندية الدوري الممتاز، في جيله الذهبي الذي ضم لاعبين مثل عبد الله الصاوي وطارق فهيم.

انضم تشيرنو إلى الأهلي في صفقة سعد بها الكثيرون من جمهور الأخير، غير أن اللاعب لم يستطع أن يقدم أداء مقاربا حتى لأدائه مع القناة، حتى رحل غير مأسوف عليه إلى الاتحاد السكندري.

 

5- صنداي (نيجيريا)

هذا لاعب يعرفه الجميع.. إنه صاحب هدف الأهلي في شباك ريال مدريد في المباراة الشهيرة، لكن ذلك لم يشفع له أن يبقى خارج القائمة.

ورغم بدايته النارية، وإحرازه هدفين في أول مباراتين له مع الفريق أمام ريال مدريد وبترو أتليتكو الأنغولي، اختفى تماما عقب ذلك، ولم يظهر له أثر حتى الآن!

 

6- إفيلينو (أنغولا)

طلب البرتغالي مانويل جوزيه هداف بترو أتليتكو الأنغولي، فتعاقد الأهلي مع إفيلينو بدلا من فلافيو أمادو الذي انضم للأهلي لاحقا.

ومثله مثل صنداي، لم يتألق إفيلينو إلا في مباراة ودية مع روما الإيطالي حيث هز شباكه بهدف، ولم يقدم أي شيء بعد ذلك، قبل أن يتعرض لمرض خطير أنهى على مسيرته التعيسة مع الشياطين الحمر.

 

7-

رفائيل كاستيللو (كولومبيا)

توجه الأهلي إلى أميركا الجنوبية بحثا عن "اللاعب السوبر" الذي ظل يبحث عنه سنوات وسنوات منذ رحيل الغاني فيليكس أبواجي، لكنه عاد بخفي كاستيللو!

المهاجم الكولومبي الذي يعتبر أقصر مهاجم لعب في تاريخ الأهلي أساء كثيرا لسمعة الكرة اللاتينية، فلم يقدم أي لمحة مما شاهده الكثيرون من لقطات مهارية وأهداف صاروخية ومهارة فائقة في تسديد ركلات الجزاء.

لكن كاستيللو دخل تاريخ الدوري المصري من أوسع أبوابه، عندما أهدر ركلتي جزاء أمام بلدية المحلة، قبل أن يهدر الثالثة أمام غزل المحلة، ليطيح بالأهلي من الكأس.. والثالثة ثابتة يا كاستيللو!

 

8- ماكي هنري (نيجيريا)

لاعب نيجيري آخر في القائمة، هو المهاجم قوي البنيان فقير الإمكانيات والمهارات ماكي، الذي تعاقد معه الأهلي لفترة تقل عن ستة أشهر.

ومثله مثل معظم اللاعبين في القائمة، لم يستغرق كثيرا من الوقت حتى ظهر تواضع مستواه بشدة، فاكتفى بهدف وحيد في شباك الاتحاد السكندري، والطريف أنه كان في نفس المباراة التي أحرز فيها كاستيللو أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل