المحتوى الرئيسى

عمرو "ابن طنطا"..اعتصم في التحرير وأصبح خامس الثانوية العامة

07/16 18:54

استقبلت أسرة الطالب عمرو ضياء عجلان، ابن مدينة طنطا، الحاصل على مجموع 408 حقق به المركز الخامس على مستوى الجمهورية، فى شعبة علمى علوم، بالسعادة الغامرة.

أكد الطالب لـ"بوابة الأهرام"، أنه كان شديد التوكل على الله فى جميع أعماله، مضيفا أن التفوق ليس بعدد ساعات الدراسة، فحصيلة مذاكرته لا تتعدى 6 ساعات يوميا إلى جانب أننى كنت دائم التضامن مع شباب الثورة بالاعتصام معهم فى قلب ميدان التحرير خلال فترة الثورة، ولكن في أثناء الاستذكار أكون فى قمة التركيز.

بسؤاله عن دور والديه فى هذا النجاح قال عمرو إن دورهما أساسى فى هذا التفوق، حيث إنهما وفرا لى الجو المناسب داخل المنزل لاستذكار دروسى فالأب دكتور بجامعة طنطا بكلية الطب قسم النساء والتوليد ووالدتى طبيبة نساء وتوليد وكلى.. أملي في أثناء الدراسة أن ألتحق بكلية الطب وأعمل فى نفس مجالهما الذى أحببته رغم الصعاب التى تواجههما من جراء هذا العمل.

عن هوايته المفضلة قال عمرو: أعشق لعبة الإسكواش فكلما مللت من المذاكرة أتوجه إلى النادى لممارسة لعبتى المفضلة لأجدد نشاطى ثم أعود إلى المنزل لاستذكار دروسى وقراءة بعض آيات القرآن الكريم الذى أحفظ منه 4 أجزاء كاملة.

أما والدته فقالت لم أتوقع أن يحصل عمرو على هذا الترتيب على مستوى الجمهورية، فكان كل أملى أن يحصل على المركز الأول على مستوى مدرسته إلا أن كرم الله كان واسعاً واحتل المركز الخامس على مستوى الجمهورية، حيث احتل المراكز الأولى فى جميع المراحل الدراسية حتى وصل إلى الثانوية العامة فكانت نظرتى له أنا ووالده تبشرنا بأن يكون ذات مكانة جيدة فى المجتمع لخلقه الحسن وحرصه على تأدية جميع الصلاوات فى المسجد وتقربه إلى الله عز وجل مع الحرص على متابعة دروسه أولاً بأول.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل