المحتوى الرئيسى

انتهاء أزمة المصريين العالقين بمطار هواري بومدين

07/16 16:23

شهد مطار "هوارى بومدين" الدولي بالعاصمة الجزائرية اليوم السبت انفراج أزمة المصريين العالقين منذ يوم الاثنين الماضي بعد انتظام رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية عقب انتهاء الإضراب الذي قام به المئات من مضيفي وموظفي الشركة احتجاجا على الأوضاع المهنية والاجتماعية.

وقال السفير المصري بالجزائر عز الدين فهمي:" أن 22 عاملا مصريا غادروا العاصمة الجزائرية منذ أمس وحتى اليوم بعد انتظام رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية".

وأضاف أنه من بين العمال المغادرين يوجد 20 عاملا من شركة "بتروجيت" للبترول التى تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات بالجزائر بالإضافة إلى 12 عاملا من العاملين بشركة "أوراسكوم للإنشاءات" التى تقوم بإنشاء مصنع للأسمدة بولاية وهران الواقعة غرب البلاد.

وأوضح أن أزمة العالقين بمطار "هوارى بومدين" كانت مشكلة عابرة وعامة على جميع المسافرين من جميع الجنسيات نتيجة إضراب العاملين بالخطوط الجزائرية ..مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالجزائر أجرت خلال الأيام الماضية اتصالات مع جميع الجهات المعنية من أجل الاطمئنان على الرعايا المصريين وتمكينهم من السفر فى أسرع وقت .

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مسئول فى العمليات بمطار "هوارى بومدين" الدولي أن رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية انتظمت بشكل طبيعي حيث سيتم اليوم السبت تنظيم 90 رحلة دولية بالإضافة إلى تنظيم 8 رحلات إضافية من القضاء على التكدس الذي شهده المطار خلال الأيام الماضية.

وأضاف المصدر المسئول فى تصريحات للإذاعة الجزائرية أن الخطوط الجزائرية ستنظم اليوم أيضا 88 رحلة داخلية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل