المحتوى الرئيسى

"ماكسِمُس" للشحن الجوي تواصل عملية تحويل طائراتِها الجديدة إلى طائرات شحن

07/16 16:22

وفق الجدول الزمني المقرر

الطائرات من طراز ايرباص A300-600 وتخضع لعملية تحويل شاملة في ألمانيا

أبوظبي - 16 يوليو 2011  - أعلنت "ماكسِمُس للشحن الجوي"، أكبر شركة متخصصة في الشحن الجوي في الإمارات العربية المتحدة، أن عملية تحويل طائراتها الجديدة من طراز "ايرباص A300-600" إلى طائرات شحن بضائع تجري وفق الجدول الزمني المقرر، لتُدخِل الطائرة الأولى إلى الخدمة في منتصف الصيف الحالي، وكانت الشركة قد اشترت الطائرات في بداية العام الجاري، ضمن برنامج لتوسيع أسطولها بقيمة 350 مليون درهم.

تأتي الطائرة الجديدة، التي  تصل طاقتها الاستيعابية إلى 46 طناً، ضمن ثلاث طائرات اشترتها "ماكسِمُس" من الخطوط الجوية اليابانية، والتي جرى نقلها إلى مدينة "دريسدن" الألمانية، لتخضع لعملية تعديل شاملة لتحويلها من طائرة ركاب إلى ناقلة بضائع في مصنع EADS EFW، حيث شارفت عملية تحويل الطائرة الأولى على الانتهاء.

صرّح فتحي هلال بوهزاع، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ماكسِمُس للشحن الجوي"، : "يمثل دخول الطائرة الجديدة إلى الخدمة دفعة قوية للقدرات التشغيلية للشركة، والمقرر وصولها إلى أبوظبي في أغسطس المقبل؛ ستكون الطائرة التي جرى تصنيعها في العام 2002 أحدث طائرة من طراز  "ايرباص A300-600" يتم تحويلها إلى طائرة للشحن".

أضاف بوهزاع: "  يتطلع العملاء في ظل أجواء السوق التنافسية إلى خدمات موثوقة تتسم بفعالية التكلفة، وبفضل ما تمتاز به الطائرة الجديدة من مستوى اعتمادية أعلى وانخفاض استهلاك الوقود مقارنة بالنسخة الأقدم من طراز "ايرباص A300-600"؛ يمكننا خفض تكاليف التشغيل ومن ثم إتاحة الفرصة أمام العملاء لتوفير النفقات، كما سوف تساعد الكفاءة العالية التي تتمتع بها هذه الطائرة على تدشين فصل جديد مثير من مسيرة تطور الشركة من خلال مزيد من التعزيز لنموذج عمل مزدوج يشمل عمليات الشحن العارض وحلول التأجير الكلي الشامل، وسيعمل ذلك على دعم جاهزيتنا التنظيمية لمواجهة تحديات المستقبل".

من جهة أخرى أكدّ "اندرياس شبيرل"، الرئيس والمدير التنفيذي لمصنع EADS EFW على الحالة المتميزة للطائرة الجديدة قبل خضوعها لعملية التحويل، مما أدى إلى انسياب عمليات الصيانة والتحويل وفق الجدول المحدد، وقال: "يجدر بنا الإشادة بالمستوى الاستثنائي من التعاون الموثوق والاحترافي الذي مكنّنا من الوصول إلى ما أنجزناه، وبفضل ما تمتاز به هذه النسخة الأحدث من طراز A300 - 600P2F  من كفاءة واعتمادية عاليتين؛ فإنها ستساهم حتماً في النجاح الاقتصادي لشركة "ماكسِمُس".

-انتهى-

معلومات للمحررين
عن شركة "ماكسِمس للشحن الجوي":
تأسست "ماكسِمُس للشحن الجوي"، التابعة لـ "مجموعة طيران أبوظبي"،  عام  2005 بهدف توفير حلول الشحن والخدمات اللوجستية الجوية للشحنات الكبيرة. واستطاعت الشركة في غضون خمس سنوات تصدّر أبرز الشركات العاملة في قطاع الشحن الجوي وتأجير طائرات الشحن مع طواقمها في المنطقة.

يعمل لدى "ماكسِمُس" اليوم أكثر من 200 موظف يتمتعون بأفضل المهارات والخبرات ويركّزون بشكل كامل ودقيق على توفير أعلى مستويات الخدمات في عمليات الشحن الجوي وتقديم الحلول اللوجيستية. ويضم أسطول الشركة 8 طائرات شحن من طراز أنتينوف AN-124-100 ، وإيرباص A300-600RF، وإليوشن IL-76TD ، يتم تشغيلها بين دول الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل