المحتوى الرئيسى

موانئ دبي العالمية- نافا شيفا تدعم مشروع حماية الغابات قرب مومباي

07/16 16:22

مشغّل المحطات البحرية العالمي يساهم في حملة إعادة التشجير في غرب الهند من خلال المشاركة بزراعة نحو 20 ألف شجيرة خيزران

مومباي، الهند/دبي، الإمارات العربية المتحدة- 16يوليو 2011-(ميدل إيست نيوز واير)- قامت موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، مؤخرا، بالمشاركة في مبادرة بيئية لافتة في ولاية "مهراشترا" غربي الهند، من خلال زراعة نحو 20 ألف شجيرة خيزران، وذلك في إطار التزامها بالقيم المؤسسية والسلوك المسؤول تجاه المجتمعات المحلية التي تعمل فيها.

يهدف برنامج زراعة الخيزران الذي أطلقته إدارة "موانئ دبي العالمية-نافا شيفا" بالتعاون مع دائرة الغابات تحت عنوان "هاري كرانتي" (أي التقدّم الأخضر)، إلى دعم جهود الهند الرامية إلى زيادة الغطاء الحرجي من 23 % إلى 33 % بحلول عام 2012.

وقد شارك في حملة زراعة الأشجار في قرية "رانساي" ممثّلين عن "موانئ دبي العالمية-نافا شيفا" ووزارة الغابات في مقاطعة يوران ونادي "بواي روتاري" والعديد من السكان المحليين.

ويعد الاحتباس الحراري وتغيّر المناخ من القضايا البيئية الرئيسية موضع الجدل في الهند في الوقت الذي تمضي فيه البلاد قدما نحو تطوير البنى التحتية، وتبرز كإحدى أكبر القوى الاقتصادية على مستوى العالم.

وفي هذا السياق،  قال أنيل سينغ، نائب الرئيس الأول ومدير عام  منطقة شبه القارة الهندية- موانئ دبي العالمية:

"يصبّ إيجاد التوازن بين ممارسات العمل المستدامة والالتزام بحماية بيئة المجتمع المحلي في قلب استراتيجية النمو التي تتّبعها "موانئ دبي العالمية". ويسرّنا قيام "موانئ دبي العالمية-نافا شيفا" بلعب دور حيوي في برنامج إعادة التشجير هذا، ونهنّئ جميع المشاركين في هذه المبادرة الخضراء متمنين لهم دوام النجاح".

ومن جهته، قال الكابتن ألبش شارما،  المدير التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية-نافا شيفا": "تتطلب طبيعة عملنا استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، ولهذا نلتزم في "موانئ دبي العالمية" بتطبيق نظام صارم لممارسة أعمال مسؤولة، ونحرص على المساهمة في نمو ورفاه المجتمع المحلي بشكل مستمر وفعال."

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
لمحة عن "موانئ دبي العالمية"
تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية وتسعة مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30 ألف موظف يخدّمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتهدف "موانئ دبي العالمية" إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن "موانئ دبي العالمية" تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للعام الـ16 على التوالي.

وقامت "موانئ دبي العالمية" في عام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال حافظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لـ "موانئ دبي العالمية" لتبلغ حوالي 95 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق. www.dpworld.com

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل