المحتوى الرئيسى

صباحي يعلن تأييده لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل وضع الدستور

07/16 15:47

القاهرة: أعلن حمدين صباحي رئيس حزب "الكرامة" والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تأييده لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل وضع دستور جديد، وذلك حتى تنتهي المرحلة الانتقالية في أسرع وقت ممكن .

ودعى الصباحي كافة القوى السياسية للتكاتف ونبذ الانقسام، واحترام نتيجة الاستفتاء لعبور هذه الفترة الحرجة .. مؤكدا أن وثيقة مبادىء اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المزمع إقراره تمثل حلا رشيدا يطمئن قلوب الجميع.

وطالب صباحي، في مؤتمر جماهيري عقد اليوم السبت بمدينة القنايات محافظة الشرقية بحضور عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس السابق جمال عبدالناصر، ونحو ألفي شخص من مختلف الانتماءات السياسية، بإجراء محاكمات عاجلة وعادلة وعلنية للمتورطين في قتل الثوار والفاسدين الذين نهبوا ثروات البلاد، مع تشكيل حكومة ائتلافية جديدة تضم كافة القوى السياسية وتعبر عن روح الثورة حتى تستطيع إنجاز ما يطالب به الشعب دون تباطؤ باعتباره مصدر جميع السلطات.

ودعا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لإعادة الأمن والأمان للمواطن المصري، ووضع الخارجين عن القانون في السجون ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، وأن تقوم الشرطة بواجبها الحقيقي نحو حفظ الأمن وفرض سيادة القانون، وأن يشعر الجميع فعليا بعودة شعار"الشرطة في خدمة الشعب".

وناشد جموع المصريين التحلي بالصبر لإنهاء الفترة الانتقالية .. مؤكدا أن جني ثمار الثورة لن يتحقق إلا بعد إقامة نظام سياسي جديد يضعه الشعب بحرية ونزاهة كاملة، متمثلا في برلمان ودستور ورئيس للجمهورية .. لافتا إلى أن ذلك هو ما سيضمن تحقيق الكرامة الإنسانية التي قامت الثورة من أجلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل