المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يعود الى بلاده قريبا

07/16 19:54

صنعاء (ا ف ب) - قال مسؤول يمني السبت ان الرئيس علي عبد الله صالح الذي يعالج في السعودية منذ خمسة اسابيع سيعود "قريبا" الى بلاده، دون ان يحدد موعدا لذلك.

وقال نائب وزير الاعلام عبدو الجندي خلال مؤتمر صحافي ان "الرئيس بصحة جيدة وسيعود قريبا. فهو ما زال بانتظار نصيحة الاطباء". وردا على سؤال بخصوص شائعات تسري حول عودته غدا الاحد او الاثنين، اجاب الجندي "لا استطيع ان اؤكد ذلك".

واصيب صالح بجروح خلال هجوم في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من الشهر الماضي. وظهر للمرة الاولى عبر شاشة التلفزيون اليمني في السابع من تموز/يوليو الحالي محروق الوجه وضمادات تغطي يديه.

وفي العاشر من الشهر الحالي، استقبل صالح جون برينان مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب الذي طلب منع توقيع خطة مجلس التعاون الخليجي، وفق ما اعلن البيت الابيض. وتلحظ مبادرة مجلس التعاون الخليجي استقالة صالح بعد شهر من توقيعه اتفاق انتقال السلطة مقابل حصوله مع القريبين منه على حصانة قضائية. وعرض التلفزيون اليمني صورا لصالح يستقبل برينان في الرياض حيث يواصل تلقي العلاج.

وتحولت الانتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد صالح في كانون الثاني/يناير الى مواجهات دامية في ايار/مايو بين قواته واخرى تابعة لزعيم قبلي نافذ هو الشيخ صادق الاحمر، فيما يخوض الجيش اليمني في الجنوب مواجهات دامية مع مسلحي تنظيم القاعدة. وتطالب المعارضة بتشكيل مجلس انتقالي لمنع عودة الرئيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل