المحتوى الرئيسى

"البرعى": "القومى لتدريب العمال" يبدأ عمله عقب عيد الفطر

07/16 14:46

يبدأ الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، أول حوارٍ اجتماعىٍ موسعٍ بعد غد الاثنين، بمشاركة أصحاب الأعمال والعمال وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدنى وشباب 25 يناير، والخبراء والمتخصصين فى مجالات التدريب والتشغيل، بهدف وضع التصور النهائى للخطة القومية للتدريب والتشغيل والمقرر بدء تنفيذها عقب شهر رمضان المبارك.

وقال البرعى، فى تصريحات صحفية، إن منظومة التدريب فى مصر مهلهلة، نظرًا لتشعب الجهات المسئولة عنها. مضيفا أن مهمته تقتضى أن يكون التدريب هدفًا فاعلاً من أجل توفير احتياجات سوق العمل.

وأشار البرعى إلى أنه ليس هناك أى مانع أن تتولى وزارة القوى العاملة والهجرة إدارة التدريب، وأن تكون الفاعل الرئيسى فى هذا السياق، خاصة بعد إقرار الحكومة مليار جنيه كموازنة مستقلة لصندوق التدريب والبطالة، بالإضافة إلى وجود دعم مقدم من الاتحاد الأوروبى قد يصل إلى مليار جنيه أخرى، بعد عرض ملف التدريب عليهم أوائل الشهر الجارى.

وفى ذات السياق، أكد السيد البرعى أنه من المقرر عقد حوار مجتمعى صباح الثلاثاء الموافق 26 من الشهر الجارى، لطرح ملف الأجور على كافة الجهات المعنية ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال وشباب الثورة من أجل توحيد الرؤى حول تحديد الحد الأدنى للأجر فى القطاع الخاص، خاصة فى المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل