المحتوى الرئيسى

الأٌقصر للفنون الشعبية في مهرجان "صباح الدول" بماليزيا

07/16 14:18

تشارك فرقة الفنون الشعبية بمحافظة الأٌقصر في احتفالات مهرجان "صباح الدول" في ماليزيا، الذي يقام سنويًا، يضم المهرجان 12 دوله عربية وأجنبية في الفترة من 17 وحتى 28 يوليو الجاري.
تقدم فرقة الأقصر للفنون الشعبية بعض العروض الخاصة بالفلكلور الشعبي كرقصات التنورة والربابة والمزمار البلدي، وتضم الفرقة نحو 50 مؤديًا ما بين راقصين وراقصات وفنيين وإداريين.
قال الفنان أحمد عبدالرازق، قائد الفرقة، أن الفرقة أدت عروضها المختلفة في دول عديدة مثل فرنسا والصين وبلجيكا، وتأتى ماليزيا كرابع دولة تشهد عروض هذه الفرقة، كما حصلت الفرقة على درع مهرجان فرنسا الدولي للرقص، وحصدت أيضًا جائزة أفضل أداء حركي وأفضل إخراج من الصين.
على المستوى الداخلي شاركت الفرقة في مهرجان أبو سمبل الدولي كل عام، ومهرجان التجديف العالمي في الأٌقصر، وتشارك في كل المهرجانات الفنية التي تقام في المحافظات المصرية، لتميزها بتقديم عروض فنيه على مستوى عالمي، وتتميز بأداء دقيق في الحركات الفنية التي تقدمها.
من جانبه، أعلن اللواء خالد فودة، محافظ الأٌقصر، عن دعم مال قدره 16 ألف جنيه تدعيمًا للسفر لدولة ماليزيا، كما وعدهم بجائزة كبرى إذا ما حصدوا المركز الأول في ماليزيا.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل