المحتوى الرئيسى

خطاب لـ"شرف": هناك تعتيم على أحداث القديسين

07/16 15:49

تقدم كل من جوزيف ملاك محامى أسر شهداء القديسين ود. كميل صديق سكرتير المجلس الملى ونادر مرقص مستشار البابا شنودة بخطاب شديد اللهجة

وقال الخطاب:"إن التباطؤ في التحقيق بأحداث القديسين قد يعني أن هناك تواطؤا، وتساءل الخطاب :"لماذا لم تستكمل التحقيقات في واقعة التفجيرات، فى حين أن ملف القضية بلا متهمين وايضا بلا تحريات فلصالح من هذه الخديعة فهل هناك جهات من النظام متورطة فى هذا الحادث أو الأمر يحتاج من الاقباط إلى الاعتصام لتحقيق العدل؟".

كما ناشد كل من ملاك وصديق ومرقص فى خطابهم وزير الداخلية ووزير العدل باستكمال التحقيقات وتحقيق العدالة.

فى سياق متصل، تعقد الكنيسة المرقسية بالإسكندرية مؤتمراً صحفياً موسعاً بالمقر البابوى فى نهاية الأسبوع الجارى لعرض آخر ما توصلت إليه الكنيسة فى قضية حادث القديسين بحضور قيادات الكنيسة بالثغر وأعضاء المجلس الملي.

يذكر أن الكنيسة قد تقدمت فى نفس الشأن ببلاغ رسمى للنائب العام حمل رقم 7870 لسنة 2011 اتمهت فيه اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمحبوس حالياً على ذمة عدد من قضايا الفساد بالإهمال والتواطؤ .

كما طالبت الكنيسة فى بلاغها النائب العام بالتحقيق معه فيما لديه من معلومات وما توصل إليه من تحريات والاستعانة بشهادة المخابرات المصرية التي رصدت تقارير تفيد تعرض الكنائس المصرية تهديدات سبقت واقعة الانفجار كما تقدمت الكنيسة بمذكرة للمجلس العسكري إلى جانب بلاغ إلى النيابة العامة بالاسكندرية يحمل رقم 1373 لسنة 2011 للتعجيل بالتحقيق .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل