المحتوى الرئيسى

أول مدرسة علوم للمتفوقين في الإعدادية

07/16 16:57

أعلن د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عن إنشاء أول مدرسة للعلوم والرياضيات للحاصلين على الشهادة الإعدادية بنسبة 98 % فأكثر من خلال عمل مسابقة للمتقدمين واختيار 120 طالبا فقط للدراسة فيها .. مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة كافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن إنشاء تلك المدرسة يأتي ضمن سلسلة من المدارس التي سيتم إنشاؤها في الفترة المقبلة. متابعا أنه سيتم أيضا إنشاء مدرسة أخرى على نفس النمط للطالبات العام المقبل .. مضيفا أن تلك المدراس سوف تكون على صلة مباشرة بمدينة زويل العلمية.

وأكد موسى أنه منذ اندلاع ثورة 25 يناير، حدث توقف في الدراسة استمر لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر للعودة للدراسة، ورغم الظروف الصعبة التي كانت تمر بها البلاد بسبب الحالة الأمنية، إلا أن الوزارة أصرت على استمرار العملية التعليمية.

وقال موسى ـ على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان نتيجة الثانوية العامة ـ إن الامتحانات مرت بنجاح في جميع المراحل التعليمية وآخرها الثانوية العامة التي تمت بأفضل شكل بسبب تكاتف كافة العناصر التعليمية سواء مراقبين أو مصححين أو واضعي الامتحانات أو العاملين بالكنترول.

وأشاد وزير التربية والتعليم بدور القوات المسلحة التي قامت بتقديم الدعم اللازم من خلال تأمين سير الامتحانات ونقل أوراق الأسئلة بالطائرات، فيما أشاد أيضا الوزير بدور وزارة الداخلية وجهاز الشرطة في تأمين سير الامتحانات وهو ما تم بكفاءة لم تكن موجودة من قبل، فضلا عن الدور الإيجابي لشباب الثورة في تأمين مقار الامتحانات.

وأشار إلى أن الامتحانات أجريت هذا العام في ظروف صعبة جدا .. مؤكدا أنه لم يحدث أن أصدرت الوزارة أي تعليمات للجان الامتحانية للتدخل في شئون أعمالها.

وقال موسى وزير التربية والتعليم إنه اتصل شخصيا بأوائل طلاب الثانوية العامة صباح اليوم وأبلغهم بالنتيجة .. مشيرا إلى تفوق البنات في تصدر أوائل الأقسام العلمية والأدبية، متسائلا في نفس الوقت عن تلك الظاهرة والتي انتشرت في الأعوام الأخيرة.

وأشار أحمد جمال الدين موسى إلى أنه تم تحقيق نسبة نجاح 100 % في مادة الاقتصاد والإحصاء .. معربا عن دهشته من تلك النسبة لكونها لا تتفق مع طبيعة تلك المادة الدراسية .. مؤكدا عدم تدخله على الإطلاق في هذه النسبة، فيما جاءت مادة الجيولوجيا أقل النسب في النجاح.

 

أخبار ذات صلة :

أوائل الثانوية أكثر من 36 طالبا وطالبة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل