المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث ''أبوقرقاص'' لأكتوبر المقبل

07/16 15:45

المنيا ـــ أمير الراوي :

قرر رئيس محكمة جنايات المنيا، تأجيل نظر قضية الفتنة الطائفية بأبوقرقاص، لجلسة 15 أكتوبر القادم، وتقدم دفاع المتهمين الأقباط وجدي زاهي حلفا، ودكتور إيهاب رمزي بطلب لضم دفتر أحوال نقطة شرطة مستشفي أبوقرقاص المركزي عن الفترة من يوم 18 أبريل إلي يوم 29 أبريل 2011.

كما تضمنت طلبات الدفاع استدعاء الرائد حمدي رفعت رئيس مباحث مركز شرطة أبوقرقاص والنقيب محمد محسن السيد عبد العزيز معاون المباحث بمركز الشرطة وكذلك مناقشة الطبيب الشرعي والتشريحي لمناقشتهم، وأيضا سماع أقوال اللواء مصطفي زكي أحمد طرخان وكيل العمليات بالإدارة العامة بالأمن المركزي لقطاع شمال الصعيد والعقيد عز الدين الحسيني سيد قائد القوات العسكرية بمحافظة المنيا.

وطلب الدفاع من هيئة المحكمة ضم أوراق العلاج المجني عليه أحمد رجب كامل من مستشفي المنيا الجامعي، وكذلك ضم دفتري أحوال مركز شرطة أبوقرقاص عن يومي 18 و19 أبريل 2011.

كان المستشار عبد العزيز الجندي وزير العدل قد وافق علي نقل محاكمة المتهمين في أحداث قرية "أبوقر قاص البلد" الطائفية بالمنيا من المنيا لبني سويف.

ويذكر أن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام قد أحال 20 متهما للمحاكمة بينهم 12 مسيحي و8 مسلمين متهمين في الأحداث الطائفية بقرية أبوقرقاص البلد والتي اندلعت في 19 إبريل الماضي واستمرت عدة أيام وراح ضحيتها 2 وأصابه 4 آخرين من المسلمين وحرق وتحطيم نحو عشرين منزل ومحال تجارية ومخازن لأقباط بسبب الخلاف على مطب صناعي أمام منزل أحد المتهمين في الأحداث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل