المحتوى الرئيسى

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطلق سلسلة من استطلاعات الرأي عبر شبكة الإنترنت حول خدمات الاتصالات الجديدة

07/16 13:21

16 July 2011

في إطار سعيها المستمر للوصول إلى أعلى مستوى ممكن من خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإيماناً منها بأهمية آراء الجمهور بالخدمات المقدّمة كعنصر أساسي للتقييم نظراً لأن المستخدمين هم الحكم الأفضل عليها، قامت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بإطلاق سلسلة من استطلاعات الرأي على شبكة الإنترنت بهدف الوصول إلي فهم أفضل لإمكانية استخدام الناس لعدد من خدمات الاتصالات الجديدة التي سيتم طرحها قريباً في سوق الاتصالات بالدولة .

وقال سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام للهيئة في معرض تعليقه على الموضوع: "نحن نعمل بدأب على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة إلى المستخدمين في الدولة بهدف الوصول إلى بيئة الاتصالات والمعلومات التي نطمح إليها، والتي تندرج ضمن أهدافنا الاستراتيجية في الهيئة، ومما لا شك فيه بأن التغذية الراجعة والحصول على آراء المستخدمين هو أفضل طريقة للحكم على جودة الخدمات، ومن هنا كان قرارنا بإطلاق هذه السلسلة من استطلاعات الرأي عبر شبكة الإنترنت والتي تعتبر سبّاقة ومبتكرة في هذا القطاع في منطقتنا، والتي تهدف كذلك إلى رسم صورة حقيقية عن الكيفية التي يُنظر من خلالها إلى خدماتنا".

وأضاف الغانم: "لقد تم تصميم استطلاعات الرأي بصورة موجزة وبسيطة لا تعقيد فيها وباللغتين العربية والإنجليزية لكي تسمح لنا بالحصول على أكبر عدد ممكن من الآراء لتحقيق الفائدة المرجوة من الاستطلاعات التي تتمحور حول عدد من الخدمات الجديدة التي سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، كما أن اختيار إجرائها عبر شبكة الإنترنت يسمح لنا بتأمين أوسع شريحة مستهدفة ممكنة نظراً لوصول خدمات الإنترنت إلى كل بيت في الدولة تقريباً، وسنهدف وبصورة أساسية من هذه الخطوة إلى الاطلاع على مدى الوصول والاستجابة وإمكانية اعتماد هذه الخدمات الجديدة في سوق الاتصالات بالبلاد".

وستغطي هذه الحملة ثلاث خدمات جديدة سيتم إطلاقها قريباً وهي: خدمة نقل رقم الهاتف المتحرك "'MNP " التي تتيح لمستخدم الهاتف الجوال التحويل بين المشغلين مع الاحتفاظ بنفس رقم الخدمة أي أن رقم هاتف المستخدم يبقى هو نفسه رغم تغير المشغّل. والخدمة الثانية هي خدمة الاختيار المسبق للمشغل "CPS " التي تتيح للمستخدم سواءً كان فرداً أم شركة القيام مسبقاً، باختيار مشغل آخر غير المشغل الذي يزوده بخط الهاتف الثابت لإجراء المكالمات المحلية والدولية من خلاله دون الحاجة إلى إدخال رمز خاص قبل إجراء المكالمة. الخدمة الثالثة وهي خدمة إنترنت النطاق العريض الثابت "برود باند" والتي توفر للأفراد والشركات إمكانية النفاذ إلى الانترنت، بسرعات تتراوح ما بين 256 كيلوبت في الثانية إلى 100 ميجابت في الثانية.

ويسر الهيئة أن تعلن، انطلاقاً من رغبتها في تحقيق أكبر مستوى مشاركة ممكنة في هذه الاستبيانات التي ستعود بالفائدة على مستوى الخدمات وستنعكس إيجابياً على مستويات رضائكم وسلاسة استخدامكم لها، بأنها قد خصصت صفحة على شبكة الإنترنت لمشاركاتكم، وهي باللغة العربية وباسم النطاق العربي (دوت إمارات) الذي يتيح تجاوز الحواجز اللغوية التي قد يواجهها بعض المستخدمين. للمشاركة في استطلاعات الرأي الرجاء زيارة رابط الصفحة الإلكترونية التالية: http://www.tra.gov.ae/consumer_survey-A.php

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل