المحتوى الرئيسى

شركات سعودية تراعي أعلى معايير الصحة والسلامة في انتاج العصائر

07/16 13:21

توجه متزايد نحو تطبيق أنظمة صحية صارمة ومقاييس عالمية في تصنيع المأكولات والمشروبات في المملكة

جدة، 16 يوليو 2011 -  باتت التحديات التي تواجه شركات إنتاج الغذاء والمشروبات اليوم أكثر حدة مما سبق في ظل تزايد شدة المنافسة والمتطلبات الصحية الصارمة فضلاً عن إرتفاع تكاليف الإنتاج. ولقد إتجهت شركات عدة إلى تخفيض التكاليف التشغيلية بإستيراد مواد أولية أرخص، وذلك نتيجة التباطؤ الاقتصادي الذي ساد العالم منذ العام 2009، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على جودة المنتج ويتسبب بزيادة المخاطر المرتبطة بوجود ملوثات ضارة في العصائر. وفي الوقت ذاته، حافظت شركات أخرى على أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية والصحية لتعزيز ميزاتها التنافسية في الاسواق التي تشهد منافسة متزايدة.وبرزت مؤخراً ضرورة وجود انظمة صحية معتمدة والتركيز على إعتماد معايير ومقاييس عالمية موحدة في مجال ممارسات سلامة وجودة الأغذية. وتعليقاً على الموضوع، قال منذر الحارثي، الرئيس التنفيذي لشركة "الربيع السعودية للأغذية" ورئيس "الجمعية العربية للمشروبات" وعضو مجلس الإدارة في "الهيئة العامة للغذاء والدواء": "بات المستهلكون حالياً أكثر وعياً حول طبيعة ومكونات المنتج الصحي. ولاحظنا أن العديد منهم يحرصون على قراءة المعلومات الصحية على عبوات العصير أو علب الماكولات. وبهدف المساعدة على تعزيز نمو هذا القطاع في المملكة، قمنا بفرض توجيهات أكثر صرامة من حيث السلامة والجودة لضمان حصول عملائنا بشكل دائم على منتجات صحية ومضمونة."

من جهتها، قالت الدكتورة منى سنان، إستشارية التغذية في "شركة الربيع السعودية للأغذية": "من الناحية الغذائية، لا بد من الأخذ بعين الإعتبار العديد من المواد التي تجب إضافتها إلى منتجات العصائر للمساعدة في نمو الجسم بشكل صحي وسليم. وعلى سبيل المثال، نقوم في شركة "الربيع" على إنتاج عبوات العصير حجم 120 مل المخصصة للاطفال والمعززة بالفيتامينات، الذي يعتبر عنصراً مهماً لعمل الأعضاء المختلفة، فهو يعطي المتانة والقوة. كما تضم أيضاً البوتاسيوم وهو معدن أساسي لضمان سلامة الجهاز العصبي ولانتظام ضربات القلب سيّما وأنه يساعد على منع حدوث السكتة الدماغية، فضلاً عن الكربوهيدرات التي تعتبر مصدراً للطاقة والألياف وعاملاً أساسياً في سلسلة الهضم. وبالتأكيد نحرص على تزويد العصائر بالمعادن والعناصر المغذية الرئيسية وفق أعلى المعايير الصحية والمقاييس التصنيعية المعتمدة عالمياً."

وإختتم الحارثي: "نلتزم بتطبيق أعلى المعايير والانظمة الصحية العالمية في انتاج العصائر، كما نسعى على الدوام إلى مواصلة تطوير منتجاتنا وفق أفضل الممارسات التصنيعية والتشغيلية المعتمدة دولياً. ونفخر بمستوى الوعي الذي وصلت إليه معظم الشركات السعودية التي باتت  تراعي المقاييس والأنظمة الصحية العالمية لتزويد المستهلكين في المملكة بمنتجات موثوقة وذات جودة عالية. ومن جهتنا، نحرص على الدوام على ضمان توفير أجود منتجات العصائر لمختلف شرائح المستهلكين عبر إستخدام المواد الخام ذات الجودة العالية لتقديم منتج صحي للجميع وبالأخص الأطفال الذين نوفر لهم عبوات العصائر الخاصة ذات الـ 120 مل المكونة من أفضل المكونات المعززة بالمعادن والعناصر المغذية التي هم بحاجة إليها لنمو أجسامهم."

-إنتهى-

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق  
ص.ب: 40207، جدة 21499
المملكـة العربيـة السعوديـة
هاتف:  0096622572300
فاكس: ?0096622572300 تحويلة: 102
بريد الكتروني: alaa@orientplanet.com
موقع الكتروني: www.orientplanet.com

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل