المحتوى الرئيسى

21 دولة توافق على المشاركة في بطولة الالعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بالشارقة.

07/16 13:21

الشارقة في 16 يوليو /وام/ أبدت احدى وعشرون دولة موافقتها للمشاركة في النسخة السادسة لبطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بعد فتح المرحلة الأولى للتسجيل في البطولة التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال الفترة من الاول وحتى العاشر من ديسمبر القادم .

وبلغ عدد اللاعبين المشاركين في البطولة حتى الأن 832 لاعبا ولاعبة يمثلون استراليا وبلغاريا والكاميرون وكرواتيا وجمهورية التشيك وبريطانيا واليونان وهونج كونج وإيران واليابان وكوريا والكويت ولبنان وليتوانيا ومكاو الصين وماليزيا والنرويج وروسيا والسعودية وتايلند .

وأكد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للبطولة أنه من المتوقع أن يبلغ عدد اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من خمسين دولة .

 وأشار إلى أن العمل يجرى من الآن على قدم وساق لاستقبال هذا العدد الكبير لتظهر الشارقة بالمظهر اللائق خلال احتضان هذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في دولة عربية .

  وأوضح أن البطولة جاءت تتويجا لاهتمام الدولة والقيادة الرشيدة برياضة المعاقين واكمال المكتسبات العالمية التي حققتها الدولة في مجال رياضة المعاقين .. مثمنا المتابعة الحثيثة من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الذي أمر بتقديم كافة التسهيلات من أجل إنجاح عمل كافة اللجان التفيذية وكذلك الدور الكبير الذي يقوم به طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة التنفيذية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة في متابعة كافة أعمال اللجان التنفيذية وتقديم كل الدعم لإثبات قدرات كوادرنا المواطنة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية .

  ومن جانبه أكد حميد على العبار مدير لجنة الإسكان والخدمات اللوجستية ان اللجنة تواصل تحضيراتها الخاصة باستقبال فرسان الإرادة من أبطال العالم وتقديم كافة التسهيلات والخدمات الخاصة بالإقامة وتأمين تحركات الوفود المشاركة بين الملاعب ومكان الإقامة وتنظيم الفعاليات المصاحبة التي تبرز الجانب السياحي في الشارقة خاصة أن البطولة تواكب احتفالات الدولة بمناسبة اليوم الوطني للإتحاد .

وتعد البطولة هى النسخة السادسة من الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر وتشتمل على 9 منافسات هى ألعاب القوى وكرة الطاولة ورفعات القوى والسباحة والريشة الطائرة والرماية والكرة الطائرة جلوس وكرة القدم للبتر والدراجات للشلل الدماغي وتقام على أربعة ملاعب هى نادي الثقة للمعاقين وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة ونادي سيدات الشارقة.

وام / ط/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل