المحتوى الرئيسى

صندوق "بوابة الإمارات" من "شعاع" يتفوق على أداء نظرائه والمؤشرات المتتبعة له والأسواق المحلية

07/16 13:21

على الرغم من انكماش أسواق الأسهم المحلية

دبي، 16 يوليو 2011: أعلنت "شعاع لإدارة الأصول"، والتي تتمتع بأطول سجل استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن تفوق صندوقها "بوابة الإمارات" على أداء نظرائه والمؤشر المتتبع له وأسواق الأسهم المحلية منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن. وعلى الرغم من ظروف السوق المتقلبة، يعكس تفوق صندوق "بوابة الإمارات" المستمر نجاح نهجه الاستثماري الذي يستند إلى عناصر القيمة والمنظور طويل الأمد في اختيار الاستثمارات.

وسجل صندوق "بوابة الإمارات" عوائد بنسبة 2.12 بالمائة منذ بداية العام حتى الآن، متفوقاً بذلك على أداء مؤشره، و"مؤشر ستاندر آند بورز للأسهم لإماراتية" الذي تراجع بمعدل (سالب) 1.44 بالمائة، وكذلك "سوق دبي المالي" الذي انخفض بواقع (سالب) 4.66%، و"سوق أبوظبي للأوراق المالية" الذي سجل أداء ثابتاً. وفي هذه الأثناء، يواصل "صندوق البوابة العربية" التابع لشعاع لإدارة الأصول، والذي سجل أفضل أداء ضمن فئته الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2010 بعائد 19.4% (مقابل 12,62% لمؤشر ستاندرد آند بورز للأسهم العربية)، تفوقه في عام 2011 على أداء جميع نظرائه والمؤشر المتتبع له.

وعلق نادي برغوتي، رئيس شعاع لإدارة الأصول، بالقول: "يعكس الأداء القوي للصندوق قدرتنا على التفوق على مؤشراتنا ونظرائنا بغض النظر عن أداء السوق. ويعزى نجاح صندوق "بوابة الإمارات" إلى نموذج المتابعة والتقييم الفريد الذي يطبقه والذي يجمع بين التحليل الأساسي والفني والكمي ويسعى وراء القيمة الحقيقية."  

وأضاف: "تعتبر هذه النتائج ممتازة في ظل تداول الأسهم الإقليمية عند مستويات أدنى بكثير من القيمة الدفترية وبمستويات مماثلة لتلك التي رافقت أوج الأزمة المالية العالمية في ديسمبر 2008. وعلى الرغم من وجود بوادر على تحسن ظروف السوق السائدة، متمثلة في الرغبة الملموسة في رفع تصنيف أسواق الإمارات وقطر إلى مرتبة الأسواق الناشئة من قبل "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال"، فإنني على ثقة بأن النموذج الاستثماري الذي تطبقه "شعاع لإدارة الأصول" سيحافظ على موقعه الريادي عبر جميع دورات السوق."  

ويعتمد سجل "شعاع لإدارة الأصول" الحافل في مجال تحقيق العوائد الثابتة على أسلوبها في إجراء الأبحاث الأساسية المعمقة التي تمزج بين نظرة شمولية للاقتصاد ونظرة تفصيلية للقطاعات معتمدة منظوراً طويل الأجل لاختيار الاستثمارات التي تتمتع بعنصر القيمة الأفضل. ويعتمد فريق العمل نهجاً منظماً وطويل الأجل لاختيار الاستثمارات، مع التركيز على ثلاثة عناصر رئيسية هي: تحسين العوامل الأساسية، والإقبال الإيجابي للمستثمرين، والتقييم المنخفض مقارنة بالأفق الاستثماري المتوقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل