المحتوى الرئيسى
alaan TV

ميقاتي: استقرار جنوب لبنان مفتاح استقرار الشرق الأوسط

07/16 12:09

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن الاستقرار في جنوب لبنان هو مفتاح الاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط التي لن يعود لها الامن والامان إلا من خلال سلام عادل ودائم وشامل لن يتحقق إلا من خلال تطبيق القرارات الدولية التي تحفظ للشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره والعودة الى أرضه واقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك خلال أول جولة يقوم بها رئيس الحكومة في جنوب لبنان على رأس وفد حكومى لتفقد وحدات الجيش اللبناني المنتشرة هناك وزيارة مقر قيادة القوات الدولية، يرافقه وزير الدفاع الوطني فايز غضن وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وقال ميقاتي "أردت أن تكون زيارتي الاولى، بعد نيل الحكومة الثقة، في الجنوب، هذه المنطقة الغالية من لبنان على قلوبنا جميعا من ضمن سلسلة زيارات الى المناطق اللبنانية".

وأضاف "تتزامن زيارتي مع حدثين الاول الذكرى الخامسة لحرب يوليو عام 2006، والحدث الثاني قرب التجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ، والحدثان متلازمان وان اختلفا في المضمون".

وأكد عزم الحكومة على العمل لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي اللبنانية التى ما زالت محتلة ووقف الممارسات العدوانية بكل الوسائل المشروعة والمتاحة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل