المحتوى الرئيسى
alaan TV

محمد خالد : اشتغالة الداخلية

07/16 11:33

في قاموس العامية الجديد معنى كلمة الإشتغالة هو النصباية. و لكن حيث أن النصباية غالبا ما تكون مادية يتسع مفهوم الإشتغالة ليشمل جميع اوجه الكذب و الخداع الأخرى.

و ما فعلته وزارة الداخلية في حركة (التطهير) المزمعة ما هو إلا إشتغالة كبيرة تم عملها للرأي العام المصري الذي أقام ثورته في الأساس كرها لأفعال هذه الوزارة. فالعدد الكبير من اللواءات التي قالت الداخلية إنها تتطهرت منهم ما هو إلا العدد لعادي الذي يخرج كل عام  مضافا له كل اللواءات الذين تعدى سنهم سن المعاش و كان حبيب العادلي قد مد في مدة خدمتهم.

بالإضافة أن كثير من القتلة و السفاحين المعروفين بالاسم مازالوا يؤدون عملهم و اغلبهم تم ترقيتهم و مكافأتهم. فالمقدم وائل الكومي سفاح الاسكندرية في ثورة يناير و المتهم بقتل 23 مواطنا وقت الثورة تمت مكافأته بتعينه في منصب رئيس مباحث الكهرباء و ما أدراك ما الخير الذي سيعود عليه من مباحث الكهربا واللي مش عارف يسأل حد عارف.

أما السيد معتز العسقلاني أيضا المتهم بقتل المتظاهرين تم نقله لأكاديمية الشرطة في خطوة أن دلت على شئ تدل على أن الداخلية مصرة على تعليم القتل و العنف و الفساد للأجيال القدمة منها وعدم تخليها عن سياستها التي أودت بحياة الآلاف من أبناء مصر.

و بالنسبة لللواء خالد غرابة الذي قمع مدينة المحلة في 2008 و المشهور بوحشيته الشديدة ففي خبر سعيد لأهل الأسكندرية تم تعينه مديرا لأمن المدينة التي قامت منها شرارة الثورة.

و ما زال إسلام نبيه ضابط قضية تعذيب عماد الكبير الذي سجن 3 سنوات يعمل بالخدمة و لم يقل. و ما زال محمد الدهراوي الضابط الذي أعتدى على بالضرب هو و أفراد قوته لأني طلبت منه الكلام معي بأدب و بدون سباب يعمل و تمت ترقيته. و مازال آلاف الضباط الذين يعذبون المصريين و يهينون كرامتهم كل يوم يعملون في الشرطة. و ما زال أيضا الضباط الذين لم ينزلوا للشارع بعد منذ الثورة يعملون في أماكنهم و يتقاضون مرتباتهم من جيوبنا و هم جالسون في بيوتهم.

هذا هو معنى الإشتغالة في أوضح صوره. و لا نعلم متى سيتم حل هذا الجهاز بالكامل كما فعلت دول كثيرة و بناء جهاز جديد يعمل فعلا لخدمة الشعب والحفاظ على أمنه و ليس إذلاله و إهانة كرامته و قتله؟

صحفي و مدون

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل