المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: مظاهرة كبرى بالقدس اليوم منذ عام 1991 لنشطاء فلسطينيين وإسرائيليين تأييدا لقيام دولة الفلسطينية.. نتانياهو يأمر بتوسيع مستوطنة "إيتمار" ردا على العمليات الفلسطينية

07/16 11:14


الإذاعة العامة الإسرائيلية..
نتانياهو يأمر بتوسيع مستوطنة "إيتمار" ردا على العمليات الفلسطينية

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" على توسيع البناء الاستيطانى فى مستوطنة "إيتمار" ردا على العملية التى وقعت قبل 4 شهور وقتل جرائها أربعة مستوطنين يهود.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن نتانياهو أن لواء الاستيطان بمكتب نتانياهو صادق على إضافة 50 وحدة استيطانية لخطة الاستيطان الخاصة بمستوطنة "إيتمار"، وأن نتانياهو صادق قبل العملية على بناء 210 وحدة سكنية والآن تم إضافة 50 وحدة سكنية أخرى.

وأشارت الإذاعة العبرية أن وزير الدفاع الإسرائيلى "أيهود باراك" رفض المصادقة على المشروع، إلا أن مكتبه صرح أن البناء الاستيطانى بناء شرعى ولا خلاف عليه.


صحيفة يديعوت أحرانوت..
مظاهرة كبرى بالقدس منذ عام 1991 لنشطاء فلسطينيين وإسرائيليين تأييدا لقيام دولة الفلسطينية اليوم

يستعد آلاف الفلسطينيين والإسرائيليين للمشاركة اليوم، الجمعة، بمظاهرة كبرى تأييد لقيام دولة فلسطينية تحت عنوان "إلى الأمام نحو الاستقلال"، حيث سيهتف المشاركون بشعارات مؤيدة للفلسطينيين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن منظمى المسيرة قولهم إن الاعتراف باستقلال فلسطين يجب أن يكون مرحلة أولى قبل بداية أى مفاوضات مباشرة بين الأطراف وليست نتيجة لتلك المفاوضات.

وأوضحت يديعوت أنه سيشارك فى المسيرة حركات يسارية إسرائيلية ولجان شعبية من القدس الشرقية، لافتة إلى أنها المسيرة الأولى من نوعها منذ عام 1991 كحدث يشارك فيه عرب ويهود من شرقى القدس.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الفعاليات تم التنسيق لها مع الشرطة الإسرائيلية التى ستقوم بحماية المسيرة والحفاظ على أمنها حيث ستطوف أماكن عديدة فى مدينة القدس، وذلك بعد أن تعهد منظمو المظاهرة بالحفاظ على الأمن والنظام العام وتجنب المواجهة مع نشطاء اليمين الذين ينون تنظيم مظاهرة مناوئة.


صحيفة معاريف..
الجيش الإسرائيلى يدرس شراء مروحية بيونج V-22 النفاثة

زار وفد رفيع من الضباط الإسرائيليين خلال الأيام الأخيرة الولايات المتحدة الأمريكية للتدرب وتجريب الطائرة المروحية الجديدة V-22 النفاثة من إنتاج شركة بوينج.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية والقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى لا يملك حاليا أى خطط لشراء مروحيات أو طائرات جديدة لصالح سلاح الجو، إلا أنه يريد التعرف عن قرب على هذه الطائرة المتنوعة المجالات.

وأوضحت معاريف أنه على الرغم من كبر حجم الطائرة إلا أنها تتمتع بمميزات خاصة، حيث تجمع بين المحركات النفاثة والمراوح التى تحاكى الطائرة العمودية، وهى تستطيع نقل القوات من مكان لآخر، وكذلك حمل الأسلحة العسكرية كالطائرات العمودية ولكن الفرق بينهما فى السرعة الفائقة.

ولفت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن الطاقم الإسرائيلى كان قد وصل إلى إحدى القواعد الجوية الأمريكية فى ولاية "كارولينا" من أجل القيام بأعمال التدريب والطيران الليلى وعلى ارتفاعات مختلفة، وتجريب عمليات التزود بالوقود فى الجو.


صحيفة هاآرتس..
81 % من يهود أمريكا يعارضون عودة إسرائيل لحدود 67

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل