المحتوى الرئيسى

في انتظار.. حكومة ثورية

07/16 10:52

هل فعلاً الترقيع الوزاري الذي سيصدر بعد غد الاثنين سيشفي غليل الجماهير؟!.. هل فعلاً  الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء سيلبي رغبات المعتصمين بإقصاء فلول النظام البائد من الحكومة؟!.. هل فعلاً الدكتور عصام شرف سيقف إلي جوار الثوار الذين حملوه علي الأكتاف عندما تم اختياره لتشكيل الحكومة في ميدان التحرير؟!..

وهل فعلاً عصام شرف يدير شئون  الدولة بفكر"مبارك" كما أعلن الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق؟!..  و"عصفور" من الشخصيات الجديرة بالاحترام والتقدير منذ نعومة أظافره وحتي شيخوخته، منذ كان أستاذاً في الجامعة ومروراً بالمجلس الأعلي للثقافة ووزيراً للثقافة في الفترة الوجيزة جداً التي تولي فيها هذه المسئولية.. وعندما يعلن "عصفور" ذلك فإن علامات استفهام كثيرة تطرح نفسها في فكر "شرف" وحسن إدارته لشئون الحكومة.. ولا يمكن أن يمر رأي لجابر عصفور مرور الكرام دون إمعان وتمحيص فيه.. وأذكر في هذا الصدد قولاً سمعته من العلامة المرحوم الدكتور شوقي ضيف يصف فيه فكر ورأي جابر عصفور بأنه لا يأتي من فراغ دون امعان للفكر والعقل وبمعطيات موثوق بها.

وإذا كان رأي شوقي ضيف في فكر جابر عصفور النقدي هكذا، فما بالنا إذا كان رأي جابر السياسي في حكومة شرف.. إنما هو نابع من منطق موضوعي وعقلاني بعيداً عن أي هوي أو مزاج.. فعندما يعلن "عصفور"  ان حكومة شرف تدير البلاد بفكر مبارك، فهذا يجعلنا نقف كثيراً أمام هذه المقولة.. وقد تحققت علي أرض الواقع، مما تسبب في اندلاع ثورة غضب المصريين احتجاجاً علي سياسة الحكومة التي خذلت الثوار، وجعلتهم يجددون شباب الثورة مرة أخري ووقعت الحكومة في مأزق خطير، مما جعلها تقوم بعمليات ترقيع في فترة وجيزة وجعلت الثوار يوجهون لها انتقادات حادة بعدما وجدوها تسير علي نهج الحكومات السابقة في النظام المنحل.

الجماهير المصرية لاتزال حتي كتابة هذه السطور  معتصمة في ميدان التحرير بالقاهرة وكل ميادين التحرير الأخري بجميع محافظات مصر، هل عمل "شرف" حساباً لهذه الجماهير في ترقيعه الوزاري، أم أنه تعديل والسلام في محاولة لارضاء الثوار؟!.. عملية الارضاء هذه مرفوضة إذا لم تكن الحكومة ثورية تمثل جموع الثوار، ويجب ألا ينسي "شرف".. ان الثائرين توسموا فيه أنه يمثلهم ويعبر عن مطالبهم المشروعة، وليحذر "شرف" هذه المرة من عدم الاستجابة لمطالب الجماهير، فرصيد الحب الممنوح له قد نفد، وبقي أن يقدم لهم  حكومة ثورية، فلن ترضي الجماهير بشيء غير هذه الحكومة الثورية..

لو أن "شرف" لديه مثقال ذرة من شك في ذلك فعليه تأجيل التشكيل الجديد، لأن غضبة الجماهير القادمة لا تحمد عقباها، المصريون شبعوا مسكنات ومن العسير الضحك عليهم هذه المرة.. فهل استعد "شرف" لذلك أم أنه تغيير وزاري علي شاكلة.. شالوا ألدو.. حطوا شاهين..!!!...

الحكومة الثورية هي مطلب الجماهير الأساسي ولا غير ذلك، وهذا ما تنتظره الجماهير صباح الاثنين ولا غير ذلك.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل