المحتوى الرئيسى

كلينتون تصل نيودلهى للمشاركة بالحوار الاستراتيجى مع الهند

07/16 09:56

تصل إلى نيودلهى مساء بعد غد، الاثنين، وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، فى زيارة رسمية للهند ترأس خلالها ونظيرها الهندى إس إم كريشنا الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجى بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية فيشنو براكاش فى مؤتمر صحفى عقد بمناسبة الزيارة إن هيلارى كلينتون سيرافقها خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم 25 عضوًا من مختلف الوزارات بالإدارة الأمريكية.

وأضاف فيشنو براكاش أن وزيرة الخارجية الأمريكية ستلتقى خلال الزيارة مع كل من رئيسة الهند براتيبها باتيل، ورئيس الوزراء الدكتور مانموهان سينج، ونظيرها إس إم كريشنا، ووزير المالية براناب موخيرجي، ومستشار الأمن القومى شيف شانكار مينون، ورئيسة التحالف التقدمى المتحد رئيسة حزب المؤتمر الحاكم سونيا غاندى، وزعيمة المعارضة فى البرلمان سوشما سواراج.

وأشار المتحدث إلى أن الهند والولايات المتحدة كانتا قد اتفقتا على بدء حوار استراتيجى على المستوى الوزارى بين البلدين فى يوليو 2009 للتركيز على العلاقات الثنائية وآليات الحوار فى مجالات التعاون الاستراتيجى، والطاقة، وتغير المناخ، والتعليم، وتنمية الاقتصاد، والتجارة، والزراعة، والعلوم والتكنولوجيا، والصحة والابتكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل