المحتوى الرئيسى

عودة عمليات ضخ البترول للخط المحترق بسوريا

07/16 09:42

عادت اليوم، السبت، عمليات ضخ البترول فى الخط الواصل بين حقل العمر ومحطة التيم فى محافظة دير الزور النابعين لشركة الفرات البترولية فى سوريا الذى تعرض للحريق ليلة الثلاثاء الماضى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن رئيس مجلس إدارة شركة الفرات للبترول المهندس سعيد هنيدى قوله إن "استئناف ضخ النفط فى الخط جاء بعد انتهاء عملية الإصلاح والصيانة وإجراء الاختبارات اللازمة".

وأضاف هنيدى أن "كوادر شركة الفرات ومنظومة إدارة الأزمات فيها استطاعت السيطرة على الحريق خلال ثلاث ساعات من اندلاعه".

وكان مصدر فى الشركة أوضح فى وقت سابق أن "انفجارا وقع الساعة 12 والنصف بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضى نتيجة ثقب فى خط النفط الواقع عند منطقة الطيانة، وقد تمت السيطرة على الحريق فى الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء وعمليات الإصلاح والصيانة قائمة".

يذكر أنه سرت أحاديث عقب اندلاع الحريق مفادها أن أهالى أحد المعتقلين فى قرية الطيانة طالبوا بالإفراج عن ابنهم المعتقل، وهددوا بتفجير خط الأنابيب إذا لم يفرج عنه، غير أن مصدرا فى الشركة أوضح أن "الانفجار ناجم عن خلل فنى، وليس ناتجا أبدا عن تخريب".

وتابع "الشركة كانت منذ ثلاثة أسابيع تنفذ عمليات صيانة فى جزء الخط الذى وقع فيه الحريق لعزل تسريبات نفطية، حيث كان الخط فى هذه النقطة مكشوفا وخاضعا للمراقبة"، مشيرا إلى أن "الشركة بدأت بعملية تحقيق كامل لمعرفة الأسباب التى أدت لهذا الحريق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل