المحتوى الرئيسى

مسلسلات رمضان 2011 على قناة دبي

07/16 04:01

خاص - عيون ع الفن: أعلنت قناة دبي إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية.

** سمارة (اجتماعي درامي)

سيناريو وحوار: مصطفى محرم

إخراج: محمد النقلي

بطولة: غادة عبد الرازق، لوسي، صبري فواز، ياسر جلال، أحمد وفيق، عمر الحريري، حسن حسني، محمد لطفي، سامي العدل، حسام شعبان، رجاء الجداوي، زكي فطين عبد الوهاب، والوجه الجديد رباب طارق.

تدور الأحداث حول (سمارة) الشخصية المحورية في العمل والتي تعيش في أحد الأحياء الشعبية في القاهرة وتملك والدتها المعلمة (جمالات) مقهى شعبياً ونفوذاً ترهب جميع سكان الحي، حتى المعلم (سلطان) صاحب محل الفاكهة في الظاهر وتاجر المخدرات في الخفاء، في الوقت الذي يحاول الكثيرون التقرب منها، لتتوالى الأحداث متسارعة بعد وفاة والدها وزواجها من المعلم سلطان، فيما تسعى إدارة مكافحة المخدرات للوصول إلى شخصية نافذة تعتبر المسؤولة عن جلب المخدرات من الخارج، حيث تتحول سمارة إلى شخصية فاعلة في جميع خيوط العمل الدرامي الذي يتوقع أن ينال متابعة جماهيرية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، لما يتضمنه من أحداث مشوقة وخطوط درامية يتم التطرق إليها بكثير من الجرأة والموضوعية التي تتلاءم مع أجواء العائلة العربية في الشهر الفضيل.

**الجليب (درامي)

سيناريو وحوار وبطولة: حياة الفهد

إخراج: سائد الهواري

بطولة: صلاح الملا، علي السبع، باسمة حمادة، هند البلوشي، خالد البريكي، بدر الشرقاوي، جواهر، وضيف الشرف أحمد الصالح، وآخرون..

صور المسلسل الجديد في قرية تراثية في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتناول خطوطاً درامية عدة من خلال العلاقات الأسرية بين الأشقاء ووجود عنصر الغدر الذي يهدم تلك العلاقات ويبقى الجرح غائراً خصوصا بين الآباء، مما يؤثر سلباً في علاقات الأبناء ويولد الصراعات والخلافات، كما يتطرق الى مشاكل الزواج والطلاق والإرث.

**كيد النساء (درامي عربي)

سيناريو وحوار: حسين مصطفى محرم

إخراج: أحمد صقر

بطولة: فيفي عبده، سمية الخشاب ونخبة من نجوم الدراما المصرية.

دراما اجتماعية تدور أحداثها فى أوائل التسعينيات من القرن الماضي، حيث سيتابع الجمهور (كيداهم عبد القوي) والتي ذاع صيتها لجمالها وجاذبيتها، مما جعل الصوان الذي تعمل به يمتلئ عن آخره كل يوم برجال البلد والبلاد المجاورة الذين يأتون خصيصاً لمشاهدتها، حيث وقع فى حبها منصور أبو سليم الذي يطلق زوجته ويترك أولاده صافية ويوسف ويذهب معها إلى القاهرة، لتمر الأيام وتظهر عليه علامات الندم لما اقترفه تجاه زوجته القديمة وأولاده ويكتشفون أن كيداهم قد تركته بعد ما استولت على كل ثروته، لكنه سرعان ما يشتد عليه المرض ويموت، بعدما أن قام برد زوجته الأولى، لتبدأ الأحداث بعد ذلك من العام 2010، ولتصبح (كيداهم) معلمة كبيرة المقام وسيدة هذا الحي الشعبي، بعد أن أنجبت من حنفي البرنس ابنتين هما أمينة وكريمة وقد أصبحت (كيداهم) وحنفي من الأثرياء، لكنها في الحقيقة تحولت هي وزوجها الجديد إلى تجارة المخدرات، وتساعده فى إبرام صفقات المخدرات الكبيرة بما لديها من ذكاء وقوة شخصية، وليتابع الجمهور على مدى حلقات المسلسل الجديد حكاية كيداهم وصافية وكيد النساء إلى ما لانهاية..

**الغفران (درامي عربي):

قصة وسيناريو وحوار: حسن سامي يوسف

إخراج: حاتم علي

بطولة: باسل خياط، سلافة معمار، رامي حنا، قيس شيخ نجيب، نادين خوري، تاج حيدر، زهير عبد الكريم، مهيار خضور، علي كريم، فاتن شاهين، نجلاء خمري، سلافة عويشق، مريام معلولي، عدنان أبو الشامات، معن عبد الحق.

في زمن طغت فيه على الأعمال الدرامية نزعات الكشف عن وجوه القبح في حياتنا المعاصرة، حيث العشوائيات وما تزخر به من أمراض أخلاقية واجتماعية، كذلك الطبقات العليا في المجتمع وألوان الفساد التي تنخر فيها، والتسلط والقهر الاجتماعي والاقتصادي والعاهات النفسية والتطرف الديني والتخبط الأخلاقي، والسقوط في مهاوي الرذيلة، وغيرها من المشاكل التي سدت في وجوه الكثيرين بوابات الأمل بعالم مشرق متوازن وهادئ، فمن قال إن الرومانسية كما هي مقدمة في هذا المسلسل، نقية مصفاة من شوائب الكآبة، فتدابير القدر كثيراً ما تقود إلى حدود المآسي، ولكنها مآس من نوع آخر، نابعة من السؤال الأبدي: ما السعادة، وأين تكمن عناصرها، وكيف يتم الحصول عليها بأقل قدر ممكن من الخسائر.

* بنات الثانوية (اجتماعي درامي)

سيناريو وحوار: محمد النشمي

إخراج: سائد الهواري

بطولة: شهد، أبرار سبت، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، مسك، عبد الله بو شهري، فؤاد علي، عبد الإمام عبد الله، فاطمة الحوسني، غرور، عبير الجندي، انتصار الشراح، أحلام حسن، أمل عباس، مشعل القملاس، وغيرهم من النجوم.

يتوجه المسلسل لجميع فئات المجتمع جامعاً بين الكوميديا السوداء (كوميديا الموقف) والخط الرومانسي في مسلسل مليء بالأحداث الممتعة والمشوقة، حيث تدور أحداثه حول خمس بنات في بداية دخولهن مرحلة الدراسية الثانوية، في قسم النشاط الإذاعي المدرسي، حيث سيشهد الجمهور في كل حلقة حدثاً جديداً في حياة الفتيات من ناحية طرح مشاكل المراهقات وقضاياهن ونظرتهم إلى المجتمع وللمبادئ والمعتقدات وتأثير المشاكل الأسرية والاجتماعية وكيفية هذا التأثير.

وفي هذا الإطار تتعرف سمر إحدى بطلات العمل الجديد على زميلتين جديدتين في اليوم الدراسي الأول وهما نرجس وماجدولين، حيث يتم اللقاء الأول بينهم في طابور الطالبات المخالفات في الزي، لتكتشف سمر أن أغلب الطالبات في المدرسة كانوا مع بعض في المرحلة المتوسطة، لتجد نفسها الوجه الجديد بالنسبة لبقية الطالبات مما يثير ذلك قلقها، كما تبدأ بالانتباه لأكثر فتاتين تثيران الجدل في المدرسة كل يوم، وهما مذيعة برنامج الأطفال المشهورة عنود، وصديقتها الفيلسوفة داليا، بالإضافة إلى شخصية سادسة هي قريبتها دلال، حيث تبدأ الأحداث التي سيتابعها الجمهور على قناة دبي خلال شهر رمضان المبارك.

**طماشة 3 (كوميدي):

سيناريو وحوار: سلطان النيادي ومجموعة من الكتاب

إخراج: شعلان الدباس

بطولة: جابر نغموش، حبيب غلوم، فاطمة الحوسني، سعيد سالم، مروة، سعاد علي، عبد الرحمن الزرعوني، سعيد السعدي، هدى الغانم ، هدى الباز وآخرون..

مسلسل كوميدي اجتماعي يتميز بتقديم أفكار جديدة من قبل 7 كتاب سيناريو، مكون من 30 حلقة مستقلة بموضوعها الخاص حيث تتناول قضايا وهموم المجتمع في إطار ساخر ومحبب للمتلقي، فيما يميز هذا العمل تعاون فيه أكثر من مؤلف كذلك تصديه للعديد من القضايا التي تهم الشارع الإماراتي بأطيافه المتعددة ومن جميع نواحي الحياة الاجتماعية والثقافية والتراثية بأسلوب ونكهة كوميدية مميزة، كما تم تصوير الحلقات في كل من أبو ظبي ودبي الفجيرة ومدينة العين من خلال اختيار العديد من المواقع الطبيعة والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي أبدت تعاوناً كبيراً في هذا المجال.

*غشمشم 6:

سيناريو وحوار: ناصر العزاز

إخراج: بسام سعد

بطولة: فهد الحيان، فيصل العمري، دريعان الدريعان، ضياء الميرغني، شمعة محمد، مريم حسين، مشعل الدرعاني، أمينة العلي، بشير الغنيم، عماد اليوسف، ريماس منصور، مرزوق الغامدي، عبد العزيز السكيرين، ونخبة من نجوم الكوميديا في الخليج العربي.

يظهر الجزء الجديد من المسلسل الكوميدي، بحلة جديدة من حيث الشكل والمضمون، لتتغير شخوص المسلسل بشكل كامل كذلك مواقع التصوير، مستهدفاً بشكل مباشر قضايا الشباب بمنظور معاصر وبقالب كوميدي وبأسلوب يعتمد على المواضيع المنفصلة التي تربطها الأحداث والشخصيات التي من الممكن أن تتناول القضية في حلقة واحدة وقد تمتد إلى حلقتين اذا كان الموضوع يشد المشاهد بحيث يكون عنصر جذب ويستحق أن يحرص المتلقي على متابعته.

ويعتمد الخط الأساسي للمسلسل على بطله ابراهيم بن رشيد الشاب الغني الذي عاش جزءا من حياته في امريكا ويسكن في قصره مع خدمه وأصحابه الشابين (مشعل وخالد) كون والده ووالدته في الخارج لفترة طويلة للعلاج بعد أن أوصيا مدير أعماله (محمود)، ليظهر في حياته التي تعمل الصحفية (منى).

*علمني كيف أنساك (درامي خليجي)

قصة وسيناريو وحوار: إيمان سلطان

إخراج: منير الزعبي

بطولة: هدى حسين، إلهام الفضالة، خالد امين، أسمهان توفيق، محمد العجيمي، ملاك، عبدالله بهمن، حلا، نجوى، فهد باسم، مها محمد، أمل عبدالكريم، نواف النجم وآخرين...

بين البعد والجفاء وسيطرة المادة وانشغال البشرية في عالم السرعة والانترنت، قد يجد الحب طريقاً له في قلوب البعض، لكن هل سيعيش، لكن ما الذي سيحدث في هذه الدراما الرومانسية التي تتناول شرائح مختلفة من الفتيات ويناقش بعض قضاياهن الحيوية، على أمل التوعية وإصلاح بعض الأفكار الخاطئة.

سارة وعلي زوجان يجمع بينهما الحب سنوات عديدة، حيث كان نتاج هذا الحب التوأم (دانه وريما) لتكتمل سعادة هذه الأسرة، إلى أن دخلت ندى في حياتهما، فتتفكك هذه الأسرة، وينفصل الزوجان والشقيقتان، ويتزوج علي من ندى نكاية بسارة، بعد محاولاته العديدة والفاشلة لإصلاح الشرخ الذي حدث بينه وبين سارة دون جدوى. فكبرياء سارة وعزة نفسها تمنعها عن مسامحته لخيانته لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل