المحتوى الرئيسى

الإمارات تهنئ جنوب السودان بعد قبول عضويتها بالأمم المتحدة

07/16 02:27

نيويورك: هنأ السفير أحمد عبد الرحمن الجرمن، مندوب الإمارات الدائم لدى الأمم المتحدة، ريك مشار نائب رئيس جمهورية السودان، عقب قبول عضوية بلاده في الأمم المتحدة.

وبحسب صحيفة «الخليج» الإماراتية، قام الجرمن بتهنئة مشار خلال مراسم رفع علم بلاده ولأول مرة بين أعلام الدول الأعضاء في مقر مبنى الأمم المتحدة بنيويورك أمس الأول في أعقاب اجتماع للجمعية العامة أصدرت خلاله قرارًا دولياً جديداً بالتزكية يقضي بالموافقة الرسمية على توصية لمجلس الأمن بقبول عضوية جمهورية جنوب السودان التي احتفلت يوم السبت الماضي باستقلالها عن شمال السودان .

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد شاركت أمس الأول رسمياً بتبني مشروع القرار الدولي الذي اعتمدته الجمعية العامة بهذا الخصوص قبل اعتماده رسمياً “بالتزكية” من قبل الجمعية .

وفي أعقاب تلقيه لعبارات الترحيب والدعم لبلاده من قبل الأمين العام ورئيس الجمعية العامة وممثلي المجموعات الجغرافية في الأمم المتحدة تعهد ريك مشار خلال بيان له بهذه المناسبة باحترام بلاده لكامل التزاماتها ومسؤولياتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي بما في ذلك التزامها بمبادئ حسن الجوار واحترام حقوق الإنسان .

كما تعهد بأن تتعاون حكومته من أجل تسوية كل الخلافات العالقة مع جارتها الشمالية بالحوار والطرق السلمية وذلك في إطار اتفاق السلام الشامل معها عام 2005 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل