المحتوى الرئيسى

اشتباكات بالبحرين والوفاق تبت بالحوار

07/16 05:36

الجزيرة نت-خاص

وذكر شهود عيان أن بعض المشاركين أصيب في المواجهات بين الأمن والمحتجين على منع الفعالية التي أطلق عليها عنوان "تقرير المصير".

مواجهات الشارع
وأضاف الشهود أن المواجهات استمرت حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بعد ما رشق بعض الغاضبين بالحجارة أفراد الأمن الذي تعقبهم فيما بعد داخل أحياء الجزيرة واعتقل بعضهم.

وقال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب إن مواطنة في الـ47 توفيت نتيجة استنشاق الغازات المسيلة للدموع التي أطلقت بكثافة داخل الأحياء السكنية، لكن مسؤولا أمنيا تحدث عن وفاة طبيعية تماما.

التركيبة الديمغرافية
وتمكن الأمن الذي كثف وجوده من إزالة حاويات القمامة والحواجز البلاستيكية التي استخدمها محتجون في قطع الطرق، وأطلق عليهم الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

كما خرجت مسيرات في مناطق متفرقة من المملكة طالبت بوقف التجنيس، وإطلاق سراح الأطباء وجميع المعتقلين السياسيين.

وقال الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان إن جمعيته ستقرر الأحد القادم في شأن استمرار مشاركتها في الحوار الوطني الذي يقام بالمنامة لبحث حل للأزمة السياسية في البلاد.

نظام انتخابي
وأضاف سلمان، متحدثا أمام آلاف من أنصار المعارضة في منطقة البلاد القديم غرب العاصمة، إن الوفاق دخلت الحوار بجدية لإنجاحه وإجراء إصلاحات لتنبثق عنه نتائج تمثل طموح هذا الشعب لكن كانت هناك "أذن من طين وأذن من عجين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل