المحتوى الرئيسى

القضاء البريطاني يمنح الشيخ رائد صلاح اطلاق سراح مشروطا

07/16 10:09

لندن (ا ف ب) - منح القضاء البريطاني الجمعة رئيس الحركة الاسلامية في اسرائيل الشيخ رائد صلاح، الذي اعتقل الشهر الفائت في لندن، اطلاق سراح مشروطا بانتظار البت بقرار ترحيله الذي اتخذته الحكومة.

وكان الشيخ صلاح، الوارد اسمه على القائمة السوداء لوزارة الداخلية البريطانية للاشخاص الممنوعين من دخول بريطانيا، اجتاز من دون اية عوائق نقاط التفتيش في مطار العاصمة البريطانية. ولم يتم توقيفه الا بعد يومين، عندما القى محاضرة في ليستر (وسط) وقد اعتقل بانتظار ترحيله الى اسرائيل.

والجمعة قال محاموه امام المحكمة العليا في لندن ان موكلهم لا يشكل خطرا على امن بريطانيا وبالتالي لا داعي لابقائه موقوفا، مشددين على انه لم يكن يعلم بان اسمه مدرج على قائمة الممنوعين من دخول بريطانيا ومؤكدين انهم سيعترضون بكل السبل على اي اجراء لترحيله.

بالمقابل طلب ممثلو وزارة الداخلية من المحكمة عدم اطلاق سراحه، ولكنها لم تستجب لمطلبهم.

واطلاق السراح المشروط الذي حصل عليه الشيخ صلاح يجبره على اتباع قواعد صارمة تقيد حريته كثيرا، فهو مجبر على ارتداء سوار الكتروني على مدار الساعة، وعدم الخروج ليلا، والاقامة في منزل صديق له في لندن، والتوجه يوميا الى دائرة الهجرة، وعدم القاء اي خطاب علني.

والحركة الاسلامية غير الممثلة في الكنيست، قانونية في اسرائيل لكنها تخضع لمراقبة شديدة للاشتباه بصلتها مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ومع حركات اسلامية اخرى في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل