المحتوى الرئيسى

البرتغالي فينغادا يتولى تدريب منتخب مصر

07/16 06:17

فينغادا

سبق لفينغادا تدريب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأوليمبي

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن المدرب البرتغالي نيلو فينغادا سيتولى تدريب المنتخب المصري الأول خلفا لحسن شحاتة.

وأضاف زاهر في حديث للموقع الاليكتروني لجريدة الاهرام أن مجلس ادارة الاتحاد على اتفق على تسمية فينغادا مدربا للمنتخب الوطني براتب شهري يصل إلى 40 ألف يورو شهريا وسيعاونه برتغاليان احدهما للياقة البدنية.

وقالت الصحيفة على موقعها إن زاهر ونائبه هاني أبو ريده حصلا بالفعل على توقيع فينغادا منذ أيام في جلسة عقدت بأحد فنادق القاهرة.

ولم يتم الاتفاق بعد بين الجانبين على مدة العقد, لكن ستكون مهمة المدرب البرتغالي الرئيسية إعداد المنتخب المصري لخوض تصفيات قارة افريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وكان شحاتة قاد بلاده إلى إنجاز تاريخي بالفوز بكأس افريقيا ثلاث مرات متوالية اعوام 2006 و2008 و2010.

وانتهى مشوار المدرب المصري مع المنتخب بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون.وقد وافق شحاتة منذ أيام على تولي تدريب نادي الزمالك الذي تألق فيه لاعبا في سبعينيات القرن الماضي.

وطرحت عدة اسماء لخلافة شحاتة في تدريب منتخب مصر منها البرازيلي ريكاردو وفينغادا، كما رشح المدربان المصريان طلعت يوسف وشوقي غريب الذي كان مساعدا لشحاتة.

لكن اقتراب ريكاردو من تدريب الاسماعيلي والخلاف على وجود شخصية مصرية تتولي مهمة بناء منتخب جديد منحا فينغادا الافضلية الى حد كبير.

وبقي الخلاف على منصب المدرب العام بعد رفض طلعت يوسف مهمة الرجل الثاني, ورغم موافقة شوقي غريب على الاستمرار في مهمته كما كان مع شحاتة,.

ورفض بعض اعضاء مجلس إدارة الاتحاد بشدة هذا الامر وطالبوا بضرورة التغيير بشكل جذري في المنتخب لتحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم والذي لم يتحقق لمنتخب مصر منذ نهائيات إيطاليا عام 1990.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل