المحتوى الرئيسى

سورية: احتجاجات واسعة في مدن عدة و6 قتلى في دمشق

07/16 02:26

شهدت مدن سورية عدة مظاهرات حاشدة، اليوم، في ما وصف بـ جمعة أسرى الحرية ، إشارة الى النشطاء الذي تعتقلهم السلطات السورية.

وقال ناشطون حقوقيون لبي بي سي أن اربعين جريحاً أصيبوا نتيجة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في بلدة دوما في ريف دمشق عقب صلاة الجمعة وإن ثلاثة منهم في حالة حرجة .

فقد شهد شارع الجلاء في البلدة مظاهرة قدر عدد المشاركين فيها بـ 15 ألف شخص ورددوا هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، الذين وصفوهم بالاسرى، وبالحرية واسقاط النظام.

وأفاد الناشطون بأن عدد القتلى في حي القابون في العاصمة دمشق ارتفع من 2 إلى 6 قتلى إضافة إلى وقوع عدد من الجرحى نتيجة إطلاق النار خلال تظاهرات اليوم الجمعة، بينما سقط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى في حي ركن الدين في دمشق.

و في بلدة جوبر قرب دمشق نقلت المصادر الرسمية أن إطلاق نار قد حصل مما أدى إلى جرح اثنين من قوات الأمن

أما في ريف حمص فقد خرجت مظاهرات في كل من القصير وتلبيسة والرستن.

وفي مدينة دير الزور شرقي سورية، انطلقت مظاهرة كبيرة بعد صلاة الجمعة وقدر عدد المشاركين فيها بأكثر من 100 ألف حيث تجمعوا في الساحة الرئيسية وذلك حسب قول مصادر حقوقية لبي بي سي.

كما خرجت مظاهرات في مدينتي البوكمال والميادين شرقي البلاد قرب الحدود العراقية.

وفي حمص وسط سورية، أطلقت قوات الأمن الرصاص بكثافة على المتظاهرين في حي الغوطة بينما تتواصل الاحتجاجات في الشوارع الداخلية للحي.

وخرجت مظاهرات حاشدة من جامع النور في الخالدية وجامع خالد بن الوليد وجامع العباس في طريق حماة وفي باب السباع والبياضة والوعر. كما وقع إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع قرب جامع الفردوس في منطقة الإنشاءات.

وفي اللاذقية خرج اليوم آلاف المتظاهرين ورفعوا شعارات تطالب بإسقاط النظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل