المحتوى الرئيسى

اعلان اوائل الثانوية السبت وطلاب القاهرة يحتلون المراكز المتقدمة

07/16 11:59

يعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم صباح السبت اسماء اوائل الثانوية العامة، ويعتمد النسبة العامة للنجاح في المرحلتين?،? حيث وصلت نسبة النجاح في الصفين الثاني والثالث إلى اعلى معدلاتها في السنوات الخمس الاخيرة.

وذكرت صحيفة الاهرام السبت، أن نسبة النجاح تعدت الحاجز 84% في المرحلة الثانية و90% في المرحلة الأولى، واحتل طلاب وطالبات قطاع القاهرة بجميع محافظاته اكبر عدد من المراكز المتقدمة في الشعب الثلاثة، وجاء قطاع اسيوط في المركز الثاني ثم المنصورة اخيرا الاسكندرية.

وحصل الاوائل على الدرجات النهائية في معظم المواد وتنافسوا بشدة على انتزاع المراكز الاولى ولذلك تشارك اكثر من طالب نفس المركز وحصل ما يزيد على 30% من اجمالي طلاب العلمي على اكثر من 90% كما حصلت نفس النسبة من طلاب الادبي على 85% فاكثر وانخفضت نسبة الملاحق في المواد المختلفة بصورة غير مسبوقة.

وسيتم اعلان النتيجة على مواقع النت وعند طريق رسائل المحمول بعد أن طرحت الوزارة مزايدة لحق اعلان النتيجة على الإنترنت?، ?كما تقرر فتح باب التظلمات فور إعلان النتائج، وعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة السبت 6 أغسطس.

وسوف تعلن النتائج كاملة في المدارس الاحد، ويتسلم الناجحون في الصف الثالث الاستمارة الدالة علي النجاح وطلاب الصف الثاني بيانا بدرجاتهم في المواد المختلفة وفي حالة احقية اي منهم في دخول الدور الثاني سيوقع بالعلم في الكشف الخاص بالمدرسة محررا فيه مكان انعقاد امتحان الملحق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل