المحتوى الرئيسى

اعلان أسماء اوائل الثانوية العامة اليوم‏

07/16 09:13

القاهرة: يعلن الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم صباح اليوم السبت ، اسماء اوائل الثانوية العامة ويعتمد النسبة العامة للنجاح في المرحلتين‏,‏ حيث وصلت نسبة النجاح في الصفين الثاني والثالث إلى اعلى معدلاتها في السنوات الخمس الاخيرة وتعدت الحاجز 84% في المرحلة الثانية و90% في المرحلة الأولي, واحتل طلاب وطالبات قطاع القاهرة بجميع محافظاته اكبر عدد من المراكز المتقدمة في الشعب الثلاثة.

وجاء قطاع اسيوط في المركز الثاني ثم المنصورة اخيرا الاسكندرية, وحصل الاوائل على الدرجات النهائية في معظم المواد وتنافسوا بشدة علي انتزاع المراكز الاولي ولذلك تشارك اكثر من طالب نفس المركز وحصل ما يزيد علي 30% من اجمالي طلاب العلمي علي اكثر من 90% كما حصلت نفس النسبة من طلاب الادبي علي 85% فاكثر وانخفضت نسبة الملاحق في المواد المختلفة بصورة غير مسبوقة.

واصبح من المؤكد خلو معظم لجان الدور الثاني على مستوى الجمهورية من الطلاب في اغسطس القادم وسوف تعلن النتائج كاملة في المدارس غدا الاحد ويتسلم الناجحون في الصف الثالث الاستمارة الدالة علي النجاح وطلاب الصف الثاني بيانا بدرجاتهم في المواد المختلفة وفي حالة احقية اي منهم في دخول الدور الثاني سيوقع بالعلم في الكشف الخاص بالمدرسة محررا فيه مكان انعقاد امتحان الملحق.

من ناحية أخرى تبدأ اليوم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليتي التربية الرياضية والتربية شعبتي التربية الفنية والموسيقية بجامعة بنها.

وصرح الدكتور صفوت زهران رئيس الجامعة بأن الاختبارات تستمر 3 أيام, مشيرا إلي أنه قد تم تشكيل مجموعات لتوزيع استمارات الاختبارات علي الطلاب بمقر كليتي التربية الرياضية والتربية ببنها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل