المحتوى الرئيسى

حملة أمنية لضبط مرتكبي شغب "نوى"

07/16 20:15

المتهمون هم صبري صبحي عبد العزيز وشهرته فرافيرو وصابر سعد عبد العزيز الطوخي وعمران ناجي عمران وشقيقه حسن وجميعهم هاربون من السجون.

كما عثرت أجهزة الأمن علي جثة سيد محمد السيد مرسي 28 سنة زميل المتهمين الأربعة والذي يعتقد أنه قتل في المواجهات النارية التي وقعت بين أهالي كوم اشفين ونوي بشبين القناطر.

كشفت التحقيقات أن بداية الأحداث نشبت منذ فترة بسبب قيام أحد الأشخاص بقرية كوم اشفين بمحاولة الاعتداء علي زوجة أحد المتهمين الأربعة وأخذ منها تليفونها المحمول وكمية من المخدرات فأبلغت زوجها الذي توجه إلي القرية بكوم اشفين وبصحبته زملائه المتهمين وأمطروا القرية بوابل من الرصاص وخطفوا الشخص الذي حاول الإعتداء علي زوجة زعيمهم وأصابوا في هذه المعركة أربعة أشخاص هم إبراهيم خليل القشلان وجمال نصر النحاس وعواد سليمان ويحي محمود عبد الفتاح .

من ناحية أخري تجددت المواجهات بين الطرفين مرة أخري ليتحول الصراع بين قريتي كوم اشفين ونوي إلي مايشبه الحرب خاصة وأن المتهمين الأربعة من المسجلين خطر ومن تجار المخدرات وسبق لهم أن قاموا بخطف فتاة في شبين القناطر بسبب خلافات عائلية وطافوا بها شوارع القرية عارية.

ولم تفلح محاولات الأجهزة الأمنية في القبض علي المتهمين المسجلين الأمر الذي أثار حفيظة أهالي قرية كوم اشفين فتوجهوا إلي ديوان مركز شرطة قليوب وإقتحموا المركز وحطموا 7 سيارات وقطعوا الطريق الزراعي السريع وإستغل 85 مسجونا داخل الحجز بالمركز الموقف وحاولوا الهرب وأشعلوا النيران في القسم وتم الإستعانة بالجيش وقوات الشرطة وتم السيطرة علي الموقف.

وأمرت نيابة قليوب برئاسة المستشار محمد عبد الله المحامي العام لنيابات جنوب بنها ومحمود مصطفي مدير نيابة قليوب بتشكيل لجنة لحصر التلفيات بالقسم وطلب تحريات المباحث حول ظروف الواقعة والتصريح بدفن الجثة التي عثر عليها كما إستمع فريق النيابة لأقوال المصابين الأربعة من قرية كوم اشفين الذين أكدوا أن المتهمين الأربعة أمطروا القرية بوابل من الرصاص وأثاروا الذعر بين المواطنين حيث خطفوا أحد الأشخاص ويدعي أبوسريع جودة وفي اليوم الثاني خطفوا نجله وتصدي الأهالي لهم .

وأكد اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن القليوبية أنه تم شن حملة مكبرة علي قرية نوي لمطاردة المتهمين الأربعة حيث تم فرض كردون أمني لمحاصرتهم ونجحت الحملة في ضبط 5 سيارات مسروقة ودراجات بخارية و420 طلقة نارية داخل وكر المتهمين في أحد المناطق المهجورة علي أطراف القرية كما تم العثور علي كمية من المخدرات.

وأشار مدير الامن إلي إستمرار الحملات الأمنية علي المنطقة لحين القبض علي الجناة الأربعة موضحا أن جميع المساجين الذين حاولوا الهرب من دائرة القسم تمت السيطرة عليهم وترحيلهم لسجون أخري.

شارك في الحملة اللواء محمود يسري مدير مباحث القليوبية والعميد دكتور أشرف عبد القادر رئيس المباحث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل