المحتوى الرئيسى

مسعفون: إصابة فلسطينى بغزة في هجوم جوي إسرائيلي

07/16 17:34

غزة - رام الله - رويترز - أ ش أ

قال مسعفون في قطاع غزة إن هجوما جويا إسرائيليا أدى الى إصابة فلسطيني في قطاع غزة قبيل فجر السبت كما عثر على أشلاء فلسطيني آخر قتل في هجوم سابق حيث قال فلسطينيون إن إسرائيل قد أطلقت عشرة صواريخ على قطاع غزة.

من جانبها أكدت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن قوات الاحتلال قد شنت هجوما جويا تحت جنح الظلام ضد فلسطينيين بغزة قالت إنهم كانوا يستعدون لإطلاق صاروخ على إسرائيل شرق مدينة غزة.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية كثفت من غاراتها الجوية على قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية "حماس" هذا الاسبوع ردا على تصعيد في الهجمات الصاروخية على بلدات إسرائيلية. ولم تسفر تلك الهجمات عن إصابات لكنها ألحقت أضرارا ببعض الممتلكات.

وقال مسعفون فلسطينيون إنهم أخرجوا جثة رجل في العشرينيات من العمر قتل في هجوم جوي آخر يوم الخميس الماضى كان قد استهدف أنفاقا تحت حدود قطاع غزة مع مصر والذى تدعى إسرائيل أنها تستخدم في تهريب الأسلحة.

كان عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم قد حذر فى وقت سابق من تصاعد الإعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى خلال الأيام القليلة القادمة..ودعا كافة الفصائل الفلسطينية إلى الوقوف صفا واحدا للتصدى لأى عدوان إسرائيلى جديد على الشعب الفلسطينى.

وقال عبد الكريم إنه يتوقع من قوات الإحتلال الإسرائيلى تنفيذ هجمات مبرمجة وعمليات قصف وإقتحام وإعتقالات فى الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة إضافة إلى إطلاق يد المستوطنين لتنفذ عمليات حرق وإعتداء على المواطنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم كما حدث فى بلدة بورين قرب نابلس شمال الضفة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات الإسرائيلية توازيها تحركات سياسية من قبل الحكومة الإسرائيلية لإحباط أى تحرك فلسطينى سياسى والمتمثل فى نية القيادة الفلسطينية التوجه للأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل. .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل