المحتوى الرئيسى

مسعفون: اصابة مسلح بغزة في هجوم جوي اسرائيلي

07/16 16:51

غزة (رويترز) - قال مسعفون في قطاع غزة أن هجوما جويا اسرائيليا أدى الى اصابة مسلح فلسطيني في قطاع غزة قبيل فجر السبت وعثر على أشلاء فلسطيني اخر قتل في هجوم سابق.

واكدت متحدثة عسكرية اسرائيلية شن هجوم جوي تحت جنح الظلام ضد متشددين بغزة كانوا يستعدون لاطلاق صاروخ على اسرائيل شرق مدينة غزة. وقال احد افراد فريق انقاذ في غزة ان مسلحا اصيب.

وكثفت اسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية/حماس/ هذا الاسبوع ردا على تصعيد في الهجمات الصاروخية على بلدات اسرائيلية. ولم تسفر تلك الهجمات عن اصابات لكنها ألحقت أضرارا ببعض الممتلكات..

وقال مسعفون فلسطينيون انهم اخرجوا جثة رجل في العشرينات من العمر قتل في هجوم جوي اخر يوم الخميس استهدف أنفاقا تحت حدود قطاع غزة مع مصر. وتقول اسرائيل ان الانفاق تستخدم في تهريب الاسلحة.

وقال الجيش الاسرائيلي الجمعة ان 16 صاروخا اطلقت من غزة اصابت اسرائيل هذا الشهر وادى بعضها الى الحاق اضرار بمبان. وقال فلسطينيون ان اسرائيل أطلقت عشرة صواريخ على مسلحين فلسطينيين.

ويرى بعض محللي الاعلام الاسرائيليين أن تجدد الاحتكاكات عبر الحدود ناجم عن أحدث عقبات تعترض محاولات حماس للتصالح مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى جانب المحاولات الغربية المتعثرة لاستئناف محادثات السلام في الشرق الاوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل