المحتوى الرئيسى

وزارة التربية تحتفل بـ"ليلة النصف من شعبان" .

07/16 21:10

دبي في 16 يوليو / وام / نظمت ادارة الانشطة الطلابية والمسابقات العلمية بوزارة التربية والتعليم امس الاول احتفالا موسعا لأبناء العاملين بالوزارة ممن هم دون سن الثانية عشرة بمناسبة ليلة النصف من شعبان والمعروفة محليا بـ "حق الليلة " .

حضر الاحتفالية سعادة على ميحد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة وفوزية حسن الوكيل المساعد للعمليات التربوية بالوزارة وعدد من مديري الإدارات الذين شاركوا الأطفال احتفالهم بهذا اليوم .

وتم استقبال الأطفال ببهو ديوان عام الوزارة حيث وزعت عليهم الحلوى والهدايا التذكارية وسط الموسيقى والأغاني التراثية التي أثارت إعجاب الحاضرين .

كما شاركت عددا من الأمهات المواطنات في فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة حيث قاموا بإعداد بعض الأكلات الشعبية كالهريس واللقيمات التي تم توزيعها على الحاضرين .

وأكدت شريفة موسى حسن مدير إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية أن هذه المناسبة تعد تقليدا تراثيا تحرص الوزارة على أحيائها سنويا لكونها مناسبة دينية اجتماعية عزيزة على نفوسنا جميعا حرص الآباء والأجداد منذ القدم على إحيائها فهي تعد بمثابة تمهيد وإعلان عن استقبال شهر رمضان الكريم .. لافته إلى أن التراث يشكل قيمة كبرى للحفاظ على الهوية الوطنية والقيمة الحضارية للإمارات.

/د/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل