المحتوى الرئيسى

المؤسسات الحكومية والاهلية تحتفل بـ "حق الليلة" في عجمان.

07/16 21:10

عجمان في 16 يوليو /وام/ أقيمت مساء أمس في منطقة مصفوت بإمارة عجمان احتفالية "حق الليلة " التي نظمها قسم العلاقات العامة وشؤون المجتمع في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان تضمنت العديد من الفقرات الثقافية والمجتمعية والترفيهية.

وتميزت الاحتفالية بالعديد من الفقرات التراثية المتنوعة وحفلت بالكثير من المفاجآت والمسابقات والألعاب والأهازيج الخاصة بالأطفال وتكريم الفائزين بأسئلة المسابقات التراثية والتاريخية والوطنية إضافة إلى فقرات عمل فنية وتراثية عكست الدور الإيجابي لهذه الأنشطة التي تهدف إلى التواصل وتعميق دور التراث في المجتمع.

وأكدت مريم المنصوري من قسم العلاقات العامة وشؤون المجتمع في المجلس التنفيذي ومنسقة الفعالية ان الاحتفالية حققت أهدافها المنشودة كرسالة خير نؤكد فيها على إبراز الدلالات التراثية والمجتمعية لاسيما في ظل التفاعل الواضح للأطفال المشاركين وتهيئة كل مظاهر الفرح لهم وتنشيط إمكاناتهم الذاتية وقدراتهم الشخصية عبر تسليط الضوء على أهم تصوراتهم المعرفية والتراثية من خلال إيجاد برامج هادفة تنطلق من أفق التراث الوطني والمجتمعي .

وأشادت بالدور الإيجابي لهذه المبادرة المجتمعية التي ساهمت في تأمين جانب مهم من الأجواء العائلية والترفيهية التي أتسمت بالطابع الحماسي والروح التنافسية بين الأطفال وما واكبها من حفاوة تشجيعية من جمهور الفعالية المتميز ومشاركته الواضحة في أغلب الفقرات.

كما احتفلت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان بمناسبة حلول ليلة النصف من شعبان  ضمن مبادراتها المجتمعية التي تنفذها على مدار العام حيث أقامت عددا من الإدارات في الدائرة فعاليات خاصة بهذه المناسبة تم خلالها تبادل الهدايا وتوزيع الحلويات والمكسرات بين الموظفين إحياء لهذه الذكرى العطرة التي تعتبر جزءا من تراث الإمارات كغيرها من دول المنطقة في الخليج العربي ..وأعرب الموظفون عن ابتهاجهم بهذه المناسبة التي شارك فيها أطفال بعض موظفي الإدارات وعدد من المراجعين للدائرة.

ويأتي الاحتفال بحق الليلة ضمن خطة مكتب العلاقات العامة والإعلام السنوية وبرنامج الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقيمها للمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية وزرع معاني الانتماء والوفاء للوطن في نفوس الموظفين إلى جانب المشاركة المجتمعية  في الفعاليات والأنشطة المتعددة التي تقام على مستوى الدولة .

وقدم مروان محمد النعيمي رئيس مكتب العلاقات العامة والإعلام بالإنابة هدية تراثية رمزية خاصة بالمناسبة لسعادة يحيى إبراهيم أحمد مدير عام الدائرة كما جال فريق قسم العلاقات العامة على موظفي الدائرة وقدموا لهم الهدايا الرمزية بهذه المناسبة الطيبة .

  وقال النعيمي إن الاحتفال بحق الليلة يعتبر صورة من صور الموروث الشعبي لدولة الإمارات ويعكس الإلتفاف الأسري والمجتمعي بين أفراد المجتمع الإماراتي ..مشيرا إلى أن الناس خلاله يعبرون عن سعادتهم باقتراب حلول شهر رمضان المبارك الذي تتعمق فيه المعاني الروحية والعلاقات الإنسانية ويتحقق فيه التكافل الإجتماعي والعلاقات الإنسانية .

وأكد حرص دائرة البلدية والتخطيط على الاهتمام بهذه المناسبات والطقوس الدينية التي تقام على مدار العام ومن بينها احتفالية حق الليلة لتعكس صورة مثلى للقيم المعنوية بين أفراد المجتمع الإماراتي المسلم وتدل على مدى الترابط الأسري الذي ما زال يعكس صورة بهية بين أبناء مجتمعنا الإماراتي المعطاء .

وتأتي هذه العادة الحميدة لتعزيز ذلك من باب التضامن الاجتماعي والأسري بين كافة فئات المجتمع  في الدولة خاصة وفي المنطقة العربية بشكل عام .

وأضاف النعيمي أن مشاركة الدائرة بهذه الاحتفالية يأتي تعزيزا للمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الدائرة بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة باعتبارها جزء من رسالتها في التفاعل مع جمهور المتعاملين ورعاية الأنشطة والفعاليات المختلفة بالإمارة خصوصا المناسبات المتوارثة التي تعكس الموروث الشعبي الذي نعتز به .

  وبين أن وحدة خدمة المجتمع بمكتب العلاقات العامة والإعلام حريصة على إحياء مناسبة حق الليلة لما لها من آثار طيبة توثق العلاقات المجتمعية بين الدائرة وشركاءها الإستراتيجيين من كافة الفئات وخاصة المتعاملين معها من مختلف الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل