المحتوى الرئيسى

هيئة تنمية المجتمع في دبي تحتفل بـ"ليلة النصف من شعبان" .

07/16 16:22

دبي في 16 يوليو / وام / نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي مؤخرا عددا من الفعاليات والأنشطة في الإمارة بمناسبة ليلة النصف من شعبان والمعروفة محليا بـ "حق الليلة " .

وشارك في هذه الفعاليات عدة أقسام تابعة للهيئة من بينها مركز دبي لتطوير نمو الطفل إحدى مبادرات الهيئة بالإضافة إلى قسم التطوع وقسم المجالس المجتمعية وقسم الهوية الوطنية.

وقال محمد بكار بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المجتمعي ان هذا الاحتفال يأتي في إطار حرص الهيئة على التواصل مع المجتمع والمحافظة على الموروث الشعبي المتجدد وتعزيز الروابط المجتمعية من خلال إحياء العادات والتقاليد المحلية بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة.

واشار الى ان الفعاليات الاحتفالية تضمنت زيارة أطفال مركز دبي لتطوير نمو الطفل " للبرزة " نادي كبار السن حيث قاموا بتوزيع الهدايا على المقيمين من كبار السن متمنيين لهم الصحة والسلامة.

واوضح المدير التنفيذي لقطاع الدعم المجتمعي ان هذه المبادرة التي اضفت أجواء من المرح والسعادة على الحضور تأتي انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي أوصى بالإحسان إلى كبار السن وحسن صحبتهم.

من جانبها قالت الدكتورة بشرى الملا مدير مركز دبي لتطوير نمو الطفل ان هذه المبادرة تربط بين التراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف حيث تجسد تمسك الشعب الإماراتي بتعاليم دينه وتقاليده وسعيهم الدائم للمحافظة عليهما.

ولفتت الى ان هيئة تنمية المجتمع بدبي تؤمن بأهمية توفير الرعاية الاجتماعية اللازمة وتحقيق الحماية والتمكين والاندماج المجتمعي للأطفال ذوي الإعاقة انسجاما مع سعي حكومة دبي نحو توفير خدمات اجتماعية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المجتمع.

وضمت فعاليات الاحتفال بـ " حق الليلة " أيضا قيام قسم التطوع وقسم الهوية الوطنية التابعين لهيئة تنمية المجتمع في دبي بتنظيم عدد من الزيارات إلى مراكز التسوق في دبي مثل مول الإمارات ومردف سيتي سنتر بالإضافة إلى منطقة حتا .

وتضمنت الاحتفالات فى المجالس الشعبية إطلاق سلسلة من الفعاليات التراثية والشعبية في مجلس العريش والراشدية والممزر وذلك استمرارا لجهود الهيئة المتواصلة في تعميق وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الإمارات والمقيمين فيها على حد سواء.

جدير بالذكر ان فعالية "حق الليلة" تعد تقليدا شعبيا متوارثا في الإمارات وهي رحلة للأطفال الذين يجوبون الشوارع مرتدين الملابس الشعبية ويحملون أكياسا تخاط خصيصا لهذه المناسبة ليجمعوا فيها الحلوى والمكسرات التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت مبتهجين بهذه المناسبة التي توارثتها الأجيال.

/د/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل