المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الأسبوع الثالث من صيف بلادي وانضمام مراكز جديدة . / إضافة أولى

07/16 16:22

وأكد المدفع أن الوقت أثبت أن برنامج الوطني صيف بلادي سيظل علامة بارزة على البرامج الصيفية داخل الدولة وخارجها فالهدف من هذا البرنامج ليس تمضية وقت الفراغ فقط بل واكتساب مهارات علمية وتطبيقية جديدة تدفع الشباب نحو التميز العلمي والمهني وترفد الوطن بكوادر متخصصة في مختلف المجالات.

في غضون ذلك تستمر في الأسبوع الثالث لصيف بلادي 2011 فعاليات الواحات الصفية التي نظمتها أكاديمية راك للجودة حيث تنتظم دورات في مهارات الرسم وتنسيق الزهور وابتكار قطع جديدة في عالم التشكيل .. كما نظمت الأكاديمية دورات في الفروسية وركوب الخيل وكيفية تربية الخيول وذلك بشكل يومي مساء في مقر نادي الحليفي للفروسية.

وبالنسبة للفتيات المنتسبات فتنظم أكاديمية راك للجودة دورات في فن الكروشيه والرسم وصناعة الأوشحة والورد بالخيوط الصوفية إضافة لدورات في النحت وعمل مجسمات والألعاب والوسائل التعليمية وتنسيق الزهور وباقات الورود بطريقة متناسقة.

كما تستمر فعاليات صيف بلادي للذكور2011 في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمسافي ففي المساء يوميا تستمر دورات تحفيظ القرآن والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية إضافة لدورة التمرينات الرياضية وألعاب كرة القدم والألعاب الشعبية القديمة .

وتواصل فعاليات المركز للإناث حيث يستمر البرنامج اليومي بدورات تحفيظ القرآن مع حصة الحفيتي ورشة الإسعافات الأولية بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع الفجيرة قدمها سعيد فتح الله وجمعت نهى الضنحاني في ورشة "لكي أكون فراشة" مجموعة من الطبخات وفي برنامج الحاسب الآلي تستمر منشطته بشرح برنامج الصور الشهير "الفوتوشوب" وتتضمن عمليات الشرح تطبيقات عملية ومسابقات في أفضل صور تستفيد من الورش.

وشهد ختام الأسبوع الماضي ضمن فعاليات صيف بلادي في مقر مركز أم القيوين الثقافي عرضا مسرحيا ومسابقات برعاية مصرف أبوظبي الإسلامي بعنوان "وفر مع درهوم" بمشاركة الفنان عبدالله بوعابد وحضره مدير المركز عبدالله بوعصيبه وعبيد الريس مدير فرع أبوظبي الإسلامي في أم القيوين .

وتناول العرض المسرحي اهمية الادخار وتأكيده لدى هذه الفئة العمرية إضافة إلى فعاليات الرسم على الوجوه وتلوين الفخار إضافة لفعاليات ثقافية وترفيهية.

كما نظم مركز الوزارة الثقافي في أم القيوين بالتعاون مع القيادة العامة للشرطة دبي محاضرة بعنوان "التوعية بالأدلة الجنائية" قدمتها ملازم أول خبير سموم مساعد عنود أحمد السعدي بمشاركة نحو 60 منسبا من الذكور والإناث من منتسبي فعاليات صيف بلادي بأم القيوين.

ودارت المحاضرة حول أنواع المواد المخدرة وأضرارها وأثرها النفسي والاجتماعي والصحي السيئ على الفرد والمجتمع مقدمة النصح والتوصيات للشباب والشابات المنتسبين للبرنامج تجنبهم الوقوع في براثن المخدرات ثم أعطتهم نبذه حول الوسائل المتبعة في الكشف عن الأدلة الجنائية في حالة وجود جريمة.

//يتبع//

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل