المحتوى الرئيسى

جرح ناشط فلسطيني في غارة اسرائيلية على شرق جباليا

07/16 10:09

غزة (قطاع غزة) (ا ف ب) - اعلن مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا جرح فجر السبت في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من الناشطين شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقال المصدر الطبي ان "شابا في العشرينات بالعمر اصيب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد ان استهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية مجموعة من النشطاء بصاروخ شرق جباليا".

واضاف انه تم نقل الشاب الجريح الى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي وقوع الغارة قبيل فجر السبت، موضحة ان صاروخين اطلقا بعيد الغارة على جنوب اسرائيل بدون ان يسببا ضحايا او اضرار.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه بعد اطلاق صواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، دعا رئيس الاركان بيني غانتز الجمعة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية تال روسو وقائد الطيران ايدو نيهوستان ورئيس الاستخبارات العسكرية افيف كوشافي.

وخلال الاجتماع، بحث الجنرالات الاسرائيليون في مختلف الخيارات العسكرية اذا استمر اطلاق الصواريخ.

من جهته قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال مساء الجمعة ان "الاحتلال ليس بحاجة الى مبررات للتصعيد ضد الشعب الفلسطيني".

واكد هنية الذي كان يتحدث في حفل تأبين القيادي في حماس محمد شمعة ان "الحكومة (حماس المقالة) دعت القوى الوطنية الى الاستمرار العمل بالتوافق الوطني لكن في الوقت نفسه على الاحتلال أن يتوقف عن غاراته واستهداف الناس لأن ذلك هو الذي يؤدي إلى التصعيد".

وكان محمد شمعة احد مؤسسي حماس ورئيس مجلس الشورى للحركة في فلسطين، توفي في العاشر من حزيران/يونيو عن 76 عاما اثر اصابته بجلطة دماغية في قطاع غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل